last-news

"بوغدانوف "سنراقب عن كثب تطبيق قرار سحب القوات الأميركية

5c1d455f-8720-42b5-927d-74718ac962f9.jpg عدد القراءات (146) - طباعة - مشاركة فايسبوك

أكد ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان شمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن وجود القوات الأمريكية في سورية غير شرعي وموسكو ستراقب عن كثب كيفية تطبيق قرار سحبها من سورية.

وقال بوغدانوف في تصريحات للصحفيين في موسكو اليوم: “نحن بحاجة إلى أن نرى كيف سيتم تنفيذ هذا القرار وبكل الأحوال فإن وجود القوات الأميركية في سورية من حيث المبدأ لا يتمتع بأي صفة شرعية ولم يدعهم أحد إلى هناك” .

وأضاف بوغدانوف: “لست مستعداً لوضع خطط افتراضية لاحتمالات هذا الانسحاب لأننا تعهدنا مع الأتراك وحتى مع الأمريكيين أنفسهم باحترام سيادة ووحدة أراضي سورية” .

وكان البيت الأبيض أعلن أمس الأول بدء سحب القوات الأمريكية الموجودة فى سورية والانتقال إلى “المرحلة التالية” من حملته في إشارة إلى حملة التحالف غير الشرعي الذي تقوده واشنطن وتزعم محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي من خلاله بينما زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن السبب الوحيد لبقاء قوات بلاده في سورية هو هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي وأن هذا الهدف قد تم تحقيقه.

من جهة أخرى أعرب بوغدانوف عن أمله بأن تبدأ لجنة مناقشة الدستور عملها مطلع العام القادم .

بدوره أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين ضرورة فهم “متى وكيف ومن أين سيتم سحب القوات الأمريكية من سورية فهذا الأمر ليس واضحاً بعد”.

وشدد بيسكوف مجدداً على أن القوات الروسية موجودة في سورية بناء على طلب حكومتها لمساعدة الجيش السوري في القضاء على الإرهابيين الدوليين.

أضف تعليق

--
--