علوم وتقنيات

مساعد جوجل القادر على فهم لغتين معًا يطيح بأليكسا وسيري

أصبح مساعد جوجل الذكي Google Assistant أكثر فائدة للعائلات متعددة اللغات،

 حيث يمكن للمستخدمين، اعتبارًا من اليوم، إعداد لغتين للعمل ضمن جهاز Google Home، وسوف يستجيب المساعد عبر الهاتف المحمول وجهاز Google Home للأوامر الصوتية بلغتين في وقت واحد، بحيث يمكنك الآن اختيار أي لغتين من الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية واليابانية وسيتمكن مساعد جوجل من فهم الاستفسارات التي يتم نطقها في أي من اللغتين.
ولجأ المستخدمون سابقًا إلى تغيير إعدادات اللغة يدويًا في حال كانوا يريدون سؤال المساعد عن شيء بلغة مختلفة، وهو أمر غير عملي إذا كنت تنتقل بشكل طبيعي بين اللغات، ومن المفترض أن يساعد هذا التغيير على جعل مساعد جوجل أكثر فائدة للعائلات متعددة اللغات أو لأي شخص يحاول تعلم لغة جديدة، وذلك طالما أنها واحدة من اللغات المذكورة أعلاه.
وأشارت جوجل عبر تدوينة نشرتها إلى أنها تخطط لإضافة المزيد من اللغات في الأشهر القادمة، وتقول الشركة إنها تعمل على تعليم المساعد كيفية معالجة الأوامر بأكثر من لغتين في وقت واحد، ولكن هذا الجهد قد يستغرق بعض الوقت.
وقد تحسنت قدرة المساعد على اكتشاف اللغة التي يستخدمها الشخص أثناء الاختبار على مدى الأشهر التسعة الماضية إلى ما يقرب من 99 في المئة بالمقارنة مع النسبة السابقة البالغة حوالي 90 في المئة.
وبالنظر إلى حجم العمل الذي قامت به جوجل، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا قبل أن تصبح أجهزة أمازون إيكو Amazon Echo أو آبل سيري Siri متعددة اللغات أيضًا، مما يساعد عملاقة البحث في جذب المستخدمين بعيدًا عن أجهزة أليكسا وسيري، وبالرغم من أن إمكانية تحدث المساعد الرقمي بلغتين قد تبدو غير هامة، لكن الفكرة قد تتغير مع معرفة أن أكثر من نصف العالم يتحدث لغتين على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى