أخبار البلد

الجيش السوري يسيطر على حي القدم الدمشقي ويستمر بعملياته

يتسمر الجيش السوري بعملياته العسكرية في جنوب العاصمة السورية دمشق والتي تستهدف تصفية التنظيمات الإرهابية في محيط العاصمة حيث تركزت ضربات الجيش اليوم على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة ..
ونقلت الوكالة السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله بأن : «وحدات من الجيش العربي السوري استعادت السيطرة على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة في محيط الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق» مشيرة إلى أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو والصواريخ مستمرة بتقدمها في معركة أحياء دمشق الجنوبية التي تهدف للقضاء على تنظيم «داعش» والمجموعات الإرهابية الأخرى المنتشرة فيها.
وكان مراسل «سانا» الحربي أفاد في وقت سابق اليوم بأن «وحدات الجيش واصلت عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود وتقدمت على عدة محاور في حي القدم وبسطت سيطرتها على عدد من الأبنية وسط حالات فرار في صفوف الإرهابيين» مبيناً بأن الكثافة النارية وتعدد وسائطها وعمليات الاستطلاع الدقيقة لمحاور تسلل وفرار الإرهابيين جعلت منهم هدفاً مباشراً مما أوقع في صفوفهم خسائر في الأفراد والعتاد ودمر تحصينات لهم.
وبحسب ما ذكره المراسل فإن : «عمليات الجيش العسكرية مستمرة حتى استعادة السيطرة على المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون في جنوب دمشق وتأمين الأحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية مما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم أطفال ونساء ووقوع إصابات بين المدنيين».
ومن داخل منطقة المأذنية أشار أحد القادة الميدانيين إلى أن : «وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش من مسافات قريبة جداً خلال الساعات الماضية مبيناً أن القوات في المنطقة تتعامل مع القناصة بالأسلحة المناسبة» وأفاد القائد الميداني بأنه : «خلال السيطرة على منطقة المأذنية تم العثور على شبكة من الأنفاق المتفرعة والخنادق كان إرهابيو تنظيم "داعش" يستخدمونها في التنقل ونقل السلاح إضافة إلى تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والمعامل والمنشآت الصناعية مشيرا إلى أن "وحدات التثبيت تمركزت بنقاطها لرصد تحركات إرهابيي داعش والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة».
من جهة ثانية أفاد مراسل قناة العالم في سوريا إلى أن الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية جنوب دمشق وسيطر على منطقة "التجمع الصناعي" شمال منطقة المأذنية و"مسجد الأخرس" جنوب دوار بور سعيد في حي القدم بعد مواجهات مع جماعة داعش, وقد ذكر المراسل في وقت سابق بأن الجيش السوري أحكم سيطرته الكاملة على منطقة المأذنية في حي القدم غرب الحجر الأسود بعد مواجهات مع الدواعش.
كما سيطر الجيش السوري على عقدة التواصل بين المجموعات الإرهابية بالقرب من مقبرة الشهداء على محور الزين والتي تعتبر مفتاح الفصل بين مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي دمشق.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقره لندن، بأن الجيش السوري سيطر على حي القدم بعد معارك عنيفة مع تنظيم «داعش» الإرهابي وقد نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية صوراً قالت إنها للعمليات العسكرية التي استهدفت أوكارا للتنظيمات المسلحة في منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة "دمشق" والتي أدت إلى كسر دفاعات التنظيمات المسلحة وقطع العديد من خطوط إمدادها.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى