صحافة أجنبية

الجيش التركي يعلن عن إقامة أول نقطة مراقبة في حماه

أعلن الجيش التركي اليوم السبت عن إقامة أول نقطة مراقبة له في محافظة حماه السورية، ضمن إطار اتفاق خفض التوتر ..
وأفادت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية بأن قافلة مؤلفة من 100 عربة عسكرية تركية توجهت اليوم إلى منطقة مورك في ريف حماة الشمالي، عبر محافظة إدلب، مروراً ببلدتي كفر لوسين وسرمدا ومدينتي معرة النعمان وخان شيخون، مشيرة إلى أن نقطة المراقبة الجديدة تبعد 88 كيلومتراً عن الحدود التركية وثلاثة كيلومترات عن مواقع للجيش السوري وحلفائه في المنطقة.
ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر القافلة التركية أثناء توجهها إلى مورك، فيما سجل نشطاء معارضون من «المرصد السوري لحقوق الإنسان» وصول القافلة إلى مورك وبدء العمل على إنشاء نقطة المراقبة الجديدة، مضيفين أن القافلة تضم عشرات الآليات التي تحمل المدرعات والدبابات وناقلات الجند والمعدات والجنود.
وأشار النشطاء إلى أن إنشاء أولى نقاط المراقبة للجيش التركي في محافظة حماة سبقته جولة استطلاعية نفذتها القوات التركية في الثاني من الشهر الجاري إلى المحافظة، تحت حماية مسلحي تنظيم «فيلق الشام» الإرهابي، وذلك بعد إنشاء نقاط مماثلة في محافظتي إدلب وحلب.
وفي كانون الأول من عام 2017 أعلنت الدول الضامنة لمفاوضات أستانا، وهي روسيا وتركيا وإيران، عن التوصل لاتفاق بإنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا بغية الإسهام في تسوية الأزمة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى