ثقافة وفن

رسومات الأطفال تحاكي فعاليات القلعة والوادي في حمص

براعم الأطفال ومساهماتهم تبدو أكثر الأشياء لفتاً للانتباه في «مهرجان القلعة والوادي 2017» الذي تقيمه محافظة حمص برعاية رئيس مجلس الوزراء والذي بات تقليداً سنوياً بالرغم من محاولة الإرهاب سرقة بهجته وسعادته ..
صالة المركز الثقافي في مرمريتا تزينت بمئات اللوحات الفنية التي أبدعها أطفال منطقة وادي النضارة ومنهم أطفال مكتب الوادي التابع لمؤسسة الشهيد بحمص , لوحات تحاكي الفرح والحياة ضمن مشاركتهم في فعاليات «مهرجان القلعة والوادي» الذي يقام من الفترة من 14 وحتى 17 الشهر الجاري.
وأشارت مديرة مكتب الوادي «حلا احوش» إلى المشاركة النوعية للأطفال من أبناء الشهداء في مهرجان القلعة والوادي للعام الحالي , وتقديم أفضل الرسومات التي تعكس حب الحياة والفرح , متجاوزين كل الآثار السلبية التي أرخت بظلالها على نفوس الأطفال خلال سنوات الأزمة , مؤكدة أن «مشاركة أطفال الشهداء في المهرجان تعد فرصة حقيقية كون المهرجان يدعو للفرح والألق للمنطقة».
مديرة المركز الثقافي بمرمريتا «أوديت ديب» أوضحت أنه «ضمن فعاليات المهرجان تم افتتاح معرضين الأول تصوير ضوئي شارك فيه هواة من منطقة الوادي ضم لقطات من كل القرى بالإضافة إلى افتتاح معرض للأطفال تضمن أشغال لوحات ورسومات وحفلا يتضمن مقطوعات موسيقية وباليه».
ولفتت المشرفة على الرسم بالمركز الثقافي «علا الياس» إلى أن رسوم الأطفال بالمعرض هي نتاج أعمالهم ضمن الدورة الصيفية التي أقامها المركز والتي ضمت أكثر من 25 طفلاً وطفلة , قدموا خلالها ما يداعب خيالهم في حين قدم المركز الثقافي لهم تقنيات جديدة , مثل الرسم على الأسفنج والقص واللصق والرسم بالأصابع ودمج اللون على الورق, وتم عرض ثماني عشرة لوحة كبيرة تضم كل واحدة أعمالاً متعددة للأطفال المشاركين من قرى الوادي.
من جهتها أشارت المشرفة على لوحة الباليه للأطفال «أيلين مسوح» إلى أنه «تم تقديم أربع رقصات باليه مأخوذة من الأدب العالمي منها باليه القرصان والبيادر والدونكيشوت إضافة إلى رقصة للصغار» من تصميمها مبينة أنه بلغ عدد الأطفال المشاركون عشرين طفلة تتراوح أعمارهن ما بين 6 إلى 14 عاماً.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى