ثقافة وفن

“بلا تشفير” يكشف عن الوجه الحقيقي لشخصية “شيخ الجبل” فمن هو؟؟

بعدما أثارت شخصية الفنان “تيم حسن” في مسلسل “الهيبة” الجدل في الأوساط الشعبية لدوره عن شخصية “شيخ الجبل” , بدأت تكثر الروايات والقصص حول هذه الشخصية ..
الفنان "تيم حسن" قام بأداء دور لشخصية تمثل استقلالها الاجتماعي والعشائري والمعروفة بشيخ المافيا في لبنان والعالم العربي أو " شيخ الجبل" , حيث يعتبره الكثيرون بأنه من أكبر تاجر المخدرات في المنطقة العربية ويتزعم عشيرة تعيش في الحدود السورية اللبنانية وتعمل بـ"التهريب" , برنامج "بلا تشفير" والذي يعرض على قناة "الجديد" نقل للمتابعين حقيقة شخصية "شيخ الجبل" التي يؤديها الفنان "تيم حسن" ..
توجه الزميل "تمام بليق" برفقة فريق عمل برنامج "بلا تشفير" بعدما انتظر مدة ساعتين للموافقة من قبل "شيخ الجبل" لزيارته في منزله الكائن في بعلبك , حيث تم الكشف عن شخصية "شيخ الجبل" التي أثرت الجدل مؤخراً في الأوساط اللبنانية والعربية .. وكعادة البرنامج الذي يعتمد على الأسئلة الاستفزازية والهجومية لضيوفه بهدف كشف الستار عن الحقائق التي لم تعرض على الإعلام توجه الزميل "تمام بليق" لضيفه "نوح زعتير" بسيل من الاتهامات والتساؤلات معتبراً إياه مجرم وزعيم مافيا ومطلوب للقضاء اللبناني , فما هي حقيقة الأمر ؟؟
"نوح زعيتر" والمعروف بـ"شيخ الجبل" والذي تركزت حلقات مسلسل "الهيبة" بالحديث عنه مطولاً , كشف من خلال اللقاء على عدة حقائق للرأي العام , فهو وبحسب تعبيره ليس "تاجراً للمخدرات" وإنما مزارع يقوم بزراعة "الحشيش" وبيعه والسبب الذي دفعه لذلك هو امتلاك عشيرته للأراضي التي لم تسمح قوانين الدولة أن تزرعها تبغاً أو شوندراً , كما حمل المسؤولية للحكومة اللبنانية بعدم جديتها في منع نشاط المخدرات على أراضيها , فما تزال قاصرة عن فتح مكتب لمكافحة المخدرات في المطار الدولي , ولا توجد قوانين عادلة تشجع على الخضوع تحت أمرة القوانين مما دفعه وبعشيرته التي تبلغ أكثر من 200 ألف نسمة أن يحملوا السلاح للدفاع عن أراضيهم وممتلكاتهم والوقوف بوجه الإرهاب الذي أراد أن يعبر الحدود السورية إلى لبنان.
اعتبر "زعيتر" نفسه مقاوماً منذ الصغر فهو بالرغم من أنه مطلوب للقضاء اللبناني بأكثر من 70 مذكرة توقيف إلا أنه وضع نفسه وعشيرته في خدمة "حزب الله" عندما طلب من العشائر في الهرمل وبعلبك نصرته في وجه المجموعات الإرهابية التي تريد جرد لبنان لمجازر وحروب , وبالرغم من إشارات الاستفهام الكثيرة والجدل المثير إلا أن لـ"زعيتر" مواقف إنسانية تحدث عنها أبناء المنطقة , كمساعدته للفقراء والحالات الإنسانية الخاصة والبعض أشاد بمواقف الصلبة لحماية عشيرته ومنطقته والتماسك بأرضها ووحدتها.
ويبقى الحكم والفصل في القضايا المثيرة للجدل حول شخصية "شيخ الجيل" الرأي العام الذي تابع وسمع تفاصيل حلقة "بلا تشفير" , فيما إن كان "زعيتر" مقاوماً أو مجرماً.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى