سياسية

الحفريات الإسرائيليـة تحت المسجد الأقصى مستمـرة وتهـدد بانهياره

تواصل اسرائيل حفرياتها تحت المسجد الاقصى وزعزعة اساساته متذرعة بحجج واهية وباطلة الامر الذي يهدد بانهيار المسجد اذا لم توقف اسرائيل هذه الحفريات وتعيد الاوضاع تحت المسجد الى ما كانت عليه قبل عمليات الحفر.
وحذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أمس من خطورة ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة استيطانية وحفريات إسرائيلية وهدم بيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة.

وقالت الهيئة إن انهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /اونروا/ في منطقة باب المغاربة قرب المسجد الأقصى ينذر بما هو أسوأ للمسجد والبلدة القديمة على حد سواء مؤكدة أن انهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية يشكل إنذارا ساخنا لنا ولكل المسلمين في العالم لتدارك الأقصى والقدس قبل فوات الأوان.

واعتبرت أن ما تتعرض له القدس يندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة ويتوقع أن يبرز فيها ومن خلالها العديد من ثمار عمليات التهويد المتواصلة.

من جهته حذر الشيخ تيسير التميمي قاضى قضاة فلسطين من انهيار المسجد الاقصى جراء الحفريات الاسرائيلية المستمرة وفتح الانفاق الضخمة تحت اساساته ما ادى الى اضعافها.

واكد التميمى فى بيان نقلته وكالة "معا" الفلسطينية ان سبب انهيار ارض المدرسة يعود الى الحفريات التى تجريها سلطات الاحتلال الاسرائيلي فى محيط المسجد الاقصى وان سلطات الاحتلال اذابت الصخور اسفل المسجد الاقصى بمواد كيميائية وازالت الاتربة واصبح المسجد معلقا فى الهواء.

واشار البيان الى وجود تصدعات كبيرة فى الاسوار الغربية مشيرا الى ان أى هزة ارضية ستؤدي الى انهيار المسجد الاقصى كما خطط له.

واوضح ان هناك تسارعا من قبل حكومة الاحتلال بتهويد مدينة القدس وعزلها عن محيطها العربي.

وكانت قد أصيبت /14/ تلميذة فلسطينية بجروح أمس جراء انهيار قسم من مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في بلدة سلوان بالقدس المحتلة بسبب أعمال الحفر التي تجريها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت المسجد الأقصى وحدثت الإصابات عقب انهيار أرضي.

وأكد خليل التفكجي مدير مركز الخرائط في جمعية الدراسات العربية أن انهيار المدرسة في حي سلوان في القدس المحتلة جاء نتيجة للحفريات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي تحت مدينة القدس المحتلة وقال ان الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال الأنفاق والحفريات التي يقوم بها تحت مدينة القدس المحتلة لإقامة مدينة تحتها وتهويدها.

كما كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية تخطيط سلطات الاحتلال لبناء 3500 وحدة استيطانية في مستوطنة معاليه ادوميم في القدس المحتلة.

وذكرت الصحيفة ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتوظيف مبالغ طائلة خلال السنتين الماضيتين لتطوير البنى التحتية في تلك المستوطنة توطئة لبناء أحياء استيطانية جديدة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى