أخبار البلد

المقداد: الانتخابات تمت في 43 سفارة

تسلمت اللجنة القضائية العليا للانتخابات من نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد رئيس اللجنة المركزية لانتخابات رئاسة الجمهورية في وزارة الخارجية والمغتربين نتائج الانتخابات التي جرت في السفارات السورية.
وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضى هشام الشعار في تصريح لـ سانا أن نتائج الانتخابات الخارجية ستدمج مع نتائج الانتخابات في الداخل ومن ثم تعلن النتائج النهائية.
وأثنى الشعار على الجهود الجبارة التي قامت بها اللجنة المركزية للانتخابات في وزارة الخارجية والمغتربين رغم كل الصعوبات والعوائق التي واجهتها من خلال قيام عدد من الدول بمنع المواطنين السوريين من الإداء بواجبهم الدستوري.
من جهته أكد رئيس اللجنة المركزية في وزارة الخارجية والمغتربين أن الانتخابات أجريت في 43 سفارة للجمهورية العربية السورية في الخارج وتجاوزت نسبة التصويت 95 بالمئة من الذين سجلوا أنفسهم في القوائم واللوائح الانتخابية في السفارات السورية.
ولفت إلى أن جميع اللجان قامت بدورها من أجل ضمان الحيادية والمصداقية والنزاهة في إجراء هذه الانتخابات التي لم يعكر صفوها أي عائق وقال "تم تسليم اللجنة القضائية العليا مغلفا يتضمن الأرقام وأعداد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح" لافتا إلى أنه "لم تسجل أي حالة اعتراض على هذه الانتخابات".
وأوضح المقداد أن القرارات السياسية لبعض الدول بمنع إجراء الانتخابات على أراضيها تخالف جميع المواثيق الدولية والعهود المتعلقة بحقوق الإنسان وأن تدافع السوريين إلى السفارات بهدف المشاركة بالانتخابات "حطم كل ما حاولت الدعاية الغربية أن تبثه ضدهم طيلة السنوات الثلاث الماضية وعبرت عن وعيهم العالي وأثبتت أنهم يحافظون على كرامتهم وسيادة بلدهم ويعلنون أنهم ضد كل من يحاول الاعتداء على سورية".
حضر تسليم نتائج الانتخابات أعضاء اللجنة القضائية العليا للانتخابات وأعضاء اللجنة المركزية للانتخابات في وزارة الخارجية والمغتربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى