أخبار البلد

الرئيس الأسد يتلقـى اتصالاً هاتفياً مـن الرئيس ساركوزي

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد مساء أمس اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي جرى خلاله استعراض آخر التطورات في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي.
يشار إلى أن هذا الاتصال للرئيس ساركوزي مع الرئيس الأسد هو الثاني خلال أسبوع حيث جرى في اتصال الخميس الماضي استعراض تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتم الاتفاق على ضرورة التواصل والتنسيق بين الجانبين لمتابعة المستجدات.

وكان الرئيس الأسد بحث الأحد الماضي مع مبعوث الرئيس ساركوزي عضو مجلس الشيوخ فيليب ماريني رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية السورية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأوضاع المأساوية للشعب الفلسطيني الأعزل واستمرار إسرائيل في إحكام الحصار وإغلاق المعابر اضافة إلى واجب أوروبا والعالم في اتخاذ موقف من هذه الجرائم والعمل على فك الحصار وفتح المعابر بما يسمح للشعب الفلسطيني بأن يمارس حقه في الحياة.

وعبر مبعوث الرئيس الفرنسي خلال اللقاء عن رغبة فرنسا بالتعاون مع سورية لما فيه خير واستقرار المنطقة مشيراً إلى أن استمرار التنسيق بين الجانبين يسهم في إيجاد الحلول المناسبة للقضايا العالقة نظراً للدور المحوري لسورية في الشرق الأوسط ولفرنسا في الاتحاد الأوروبي.