last-news

جلدك..يحتاج عنايتك

1394529036.gif عدد القراءات (1149) - طباعة - مشاركة فايسبوك

إن المراة بصفة خاصة فى حاجة دائمة للعناية ببشرتها و الحفاظ عليها ، حتى لا تظهر عليها التجاعيد فى سن مبكرة

وذلك من خلال: - عدم أستخدام المكياج وكريم الأساس بكثرة فى فترة النهار خاصة فى أيام الحر الشديد ، حيث يحدث تفاعل بين أشعة الشمس و المواد الكيماوية الموجودة فى مستحضرات التجميل ، مما يساعد على حدوث إلتهابات فى الجلد وظهور البقع البنية.

- ويفيد جدا أستخدام ماسكات طبيعية من عسل النحل ، فهو يغذى الجلد ويزيدة بياضا و نعومة ، ويقى من الميكروبات.

- وبصفة عامة العسل يعمل على شد الجلد المترهل ، وهو يستعمل على نطاق واسع فى مجال صناعة مستحضرات التجميل ، إذ يقوم بأمتصاص أفرازات الجلد الدهنى ، ويساعد على ليونة الجلد الجاف و تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال الأقنعة المناسبة لكل بشرة .

- لعلاج البشرة الجافة وتأخيرظهور التجاعيد يمزج عسل النحل مع صفار بيضة ويتم توزيعها على الوجة بقنطة مبللة لمدة 10دقائق يغسل بعدها بماء بارد ، ويمكن عمل قناع أسبوعى من عسل النحل مع إضافة قليل من الزبادى.

- ولعلاج البشرة الدهنية يمزج عسل النحل مع قليل من الليمون ، ويشطف بماء بارد.

- ولعلاج جفاف الجلد ينصح بأستخدام كريمات مرطبة للجلد بأستمرارصباحا و مساء ، حتى لا يفقد الجلد ليونتة ومرونتة ، ويمكن أعداد قناع فى المنزل لعلاج جفاف البشرة بمزج مقدار من عصير الليمون + نصف مقدار من زيت الزيتون + مقدارين من ماء الزهر+ مقدار من عسل النحل

- لتشقق الجلد وسواده تستخدم ملعقة صغيرة من زيت اللوز+ ملعقتين من عسل النحل + صفار بيضة ، وتخلط جيدا حتى يصبح عجينة مناسبة القوام و توضع على الجلد لمدة 10 دقائق بعدها تغسل بماء بارد.

أضف تعليق

إلى أين تتجه المرآة السورية؟


--
--