لايف ستايل

عملية تصغير و تكبير الشفاه…

تتم عملية تصغير الشفاة من داخل الفم حيث يتم ازاله الجزء المتورم والزائد عن الطبيعى من الشفاة ويعاد خياطه الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالة.
بعد العملية تتورم الشفاه لفترة قصيرة من 3- 5 ايام يعود بعدها الشخص الى حالته الطبيعة و ينصح له بكمدات باردة أو مثلجة بعد العملية مباشرة ولمدة 3 ايام و كذلك عدم اكل اى مأكولات او مشروبات ساخنه وبعد اليوم الثالث يستطيع المريض أكل جميع المأكولات سواء الساخنة او الباردة و يتم عمل كمادات بالماء الدافى لمدة 2- 3 أيام.

*عملية تكبير الشفاة

فتتم بطرق مختلفة تختلف حسب كل حالة:

1-ففى بعض الحالات يتم حقن الدهون

2-فى حالات اخرى يتم حقن مواد صناعية مثل :-
Dermadeep , Rastylane , Juviderm

3-فى حالات اخرى يتم اخذ جزء من الانسجة من تحت الجلد من مكان غير ظاهر و توضع داخل الشفاه عن طريق جرح صغير لا يتعدى طوله 1 مم.

تعمل الحشوات المحقونة على نفخ الشفاه والخطوط والشقوق الظاهرة على الوجه والرقبة . وتحتوي هذه الحشوات على مواد مختلفة من الكولاجين البقري إلى الدهنيات الممتصة .
وهذه الطريقة مثالية للمرأة التي ترفض الخضوع لمشرط الجراح ، إلا أنها لا تدوم طويلاً خاصة بعد امتصاص الجسم لها . ولكن الحشوة الجديدة التي تنمو في صفحات من خلايا الجلد تدوم طويلاً .

ويعمل الآن نظام تخزين خلايا الأيسولاجين في الولايات المتحدة على خلق كولاجين جديد في المساحات المحروقة بالشمس والشفاه وحتى نديات حب الشباب ، من خلال استعمال الخلايا البديئية الليفية لنمو خلايا جديدة ، وبعد زرعها في المختبر تحقن في الجسم لتمتلىء الشقوق غير المرغوبة .
وتستمر الخلايا الجديدة في النمو كلما استمر إنتاج الكولاجين الطبيعي في النشاط. وتنتج العملية ملايين من الخلايا البديئية الليفية التي تندمج في شبكة أنسجة الجلد .وتجدد هذه الطريقة أنسجة جلد الوجه لدى المرضى المصابين بالسرطان ،كما أنه ليس هناك من خطر لرفض الجسم لهذه الخلايا الجديدة لأنها جزء منه .
وتعتبر هذه الطريقة أرخص من الحشوات المكررة كالكولاجين البقري والرستيلين Restylen والبرلاين Perlain

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى