أخبار البلد

وصول أول شحنة أدوية لهذا العام إلى حلب

وصلت إلى حلب الشحنة الأولى لهذا العام من شحنات الأدوية التي ترفد بها وزارة الصحة مديرية صحة حلب بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة في المشافي العامة و الأهلية في المحافظة .
وأشار الدكتور محمد الحزوري مدير صحة حلب تكليفاً إلى أن هذه الشحنة والتي تزن أكثر من /30/ طناً تضم كمية كبيرة من الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية تأتي في إطار دعم الحكومة لصمود أبناء حلب وضماناً لاستمرار القطاع الصحي بالعمل سواء المرافق الصحية التابعة لمديرية الصحة أو غيرها حيث تقوم المديرية برفد القطاع الصحي في المحافظة بمستلزمات العمل عند الحاجة سواء المشفى العسكري و مشافي وزارة التعليم العالي والمشافي الخاصة بما يضمن تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين .
ولفت الحزوري إلى أن الشحنة تضم أدوية الأورام والتصلب اللويحي التهاب الكبد والحمى المالطية وأدوية لمرضى السكري وأدوية اللايشمانيا وأدوية لداء السل إضافة إلى كمية كبيرة من اللقاحات والتي تضمنت لقاح التهاب الكبد البائي الكهلي ولقاح الكريب ولقاح الكَلب و لقاحات أطفال بأنواعها , وأدوية عامة منها ما يخص أقسام الإسعاف و الطوارئ .
وفيما يخص التجهيزات الطبية نوه الحزوري إلى أن الشحنة ضمت جهاز ايكو دوبلر مسمع قلب جنين وأجهزة ضغط و طاولات أدوات نسائية وسماعات طبية وكراسي للعجّز و سرنكات بأنواعها .
وأكد مدير الصحة أن الأدوية متوفرة في مستودعات المديرية وأن التنسيق مستمرمع وزارة الصحة لتأمين كافة المستلزمات الطبية والأدوية وضمان المخزون الاستراتيجي منها حيث أن هناك شحنات أدوية ستصل تباعاً إلى حلب ، مشيداً بالجهود الجبارة التي تبذل في سبيل وصول الأدوية لحلب وخاصة الجهود التي يبذلها الجيش العربي السوري وتضحياته لتأمين هذه الأدوية والمستلزمات الطبية .

بواسطة
حسن العجيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى