المنوعات

نصائح قبل ان تبدأي اية قصة حب!

لا تندم على حب عشته حتى لو صار ذكرى تؤلمك فهو كالزهور ان جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها الا الأشواك
 قد منحتك يوما ما عطراً جميلاً أسعدك.

لا تكسر ابداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما ان تلتقيا يوماً آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع، وإذا كان العمر الجميل قد رحل من يدري ربما ينتظرك عمر أجمل.

إذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً فمن اعطاك قلباً لا يستحق ابداً منك ان تغرس فيه سهماً.

اذا جلست يوماً وحيداً تحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الالم والوحشة التي فرقت بينكما وحاول ان تجمع في دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميله التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب اجعل في ايامك مجموعة من الصور الجميلة لتلك التي سكنت قلبك يوما، ملامحها وبريق عينياها الحزين وابتسامتها في لحظة صفاء ووحشتها في لحظه ضيق والامل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات .

إذا سألوك يوماً عن انسان احببته فلا تقل سراً كان بينكما ولا تحاول ابداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الانسان الذي احببته، اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل اسراره وحكاياته فالحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر .

لحظة اللقاء اجمل بكثير من ذكريات وداع موحش فاذا اجتمع الشمل مرة آخرى حاول أن تتجنب اخطاء الامس التي فرقت بينكما لأن الأنسان لابد أن يستفيد من تجاربه .

لا اتحاول ابداً تصفية الحسابات أو الثأر من انسان اعطيته قلبك لأن تصفية الحسابات عملة رخيصة في سوق المعاملات العاطفية، والثأر ليس من اخلاق العشاق .

من الخطأ أن تعرض مشاعرك في الاسواق وأن تكون فارساً بلا اخلاق واذا كان ولا بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الا وامضي فيه
اذا اكتشفت ان كل الابواب مغلقة وأن لا أمل في الرجاء، وأن من أحببت يوماً أغلق قلبه، فاعلم ان كرامتك أهم من قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه لا تعيش على ذكرى انسان فرط فيك بلا سبب، في الحب لا تفرط فيمن يشتريك ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه .

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. ما شاء الله كلام كله جميل بلله عليكو إدعو ليا إننا نرجع أنا وحسام خطيبي وحبيبي وأول وأخر حد يدخل قلبي إننا نرجع بعد المشاكل العائلية اللي إتخدنا بذنبها وقفلت بيبانها ويارب تعود وتفتح ويتحرك ونرجع أحسن ما كنا بلله عليكو تدعولي.عشان في أمس الحاجه لدعائكم.حفظكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  2. بجد كلاااااام مفيد اوى لتنين بيحبوو بعض ونصاايح بجد جاااامدة وشكرااااااا اوى على مجهودك ويااارب نشوووف كلاااام حلو كدة داايما نستفيد منوو بجد شكرااااااااا اوى ليك

  3. لن اعاتبك فعتابي ايضا يحبك
    وقوارب حبي تنتظر على شواطىء قلبك
    فليبقى بحرك متجمدا فاني اخاف الابحار في بحرك
    حبك جريمه ولا اريد ان اعود لسجنك
    فلتحيا بعيدا عني وساحيا بعيدا عنك
    ولتعبر كل البحور لن تجد مثلي من يحبك
    سقيتك من حبي فكسرت الكأس بيدك
    والان لا تبحث عني فاني منثوره في حبرك
    وستجدني دوما في دفاتر اشعارك
    كما انت الان مسكوب على اوراقي بالوانك.

زر الذهاب إلى الأعلى