أخبار البلد

مجلس مدينة حلب يختتم حملة “ايدي بايدك بنظفها”

اختتمت اليوم الأحد في مديرية خدمات مركز المدينة فعاليات حملة النظافة التي أقامها مجلس مدينة حلب تحت شعار “ايدي بايدك بنظفها” بالتعاون مع مكتب الشباب بمجلس محافظة
 حلب ومديرية التربية بحلب ومنظمة طلائع البعث والاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع حلب والحزب السوري القومي الاجتماعي منفذية حلب.

وذكر المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس المدينة أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملات المستمرة التي يقوم بها مجلس مدينة حلب واستكمالاً لحملات النظافة السابقة، مشيراً إلى أنها قامت بتغطية جميع الأحياء الآمنة في المدينة، وجرت خلالها أعمال كنس وتنظيف لجميع الشوارع والأرصفة والجزر الوسيطة إضافة إلى الحدائق.

من جهته المحامي عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب رئيس مكتب الشباب أكد على أهمية هذه الحملة في تعزيز ثقافة النظافة والعمل التطوعي لدى الشباب والمواطنين، لافتاً إلى أهمية التعاون بين مجلس المدينة ومكتب الشباب لمجلس المحافظة من خلال هذه الحملة ومشيراً إلى ضرورة استمرار هذا التعاون خلال المرحلة المقبلة في سبيل أي عمل من شأنه تحسين الواقع الخدمي للمدينة وشكر "بري" جميع الجهود المبذولة والتي ساهمت في إنجاح هذه الحملة.

ومن جانبهما منسقا الحملة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المدينة محمد نواي وبكري عاشور عضو مجلس المدينة أوضحا بأنه ونتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها المدينة قمنا بتفعيل دور المنظمات الشعبية للتعاون المشترك بين مجلس المدينة ومكتب الشباب في مجلس محافظة حلب ومديرية التربية ومنظمات الطلائع والشبيبة والطلبة والحزب السوري القومي الاجتماعي منفذية حلب وذلك بهدف نشر ثقافة النظافة بدءاً من المدارس انتقالاً إلى الشارع والمنزل للوصول إلى بيئة سليمة.

وأشارا إلى أنه تم وضع برنامج زمني للحملة مدته أسبوع شاركت فيه كافة المديريات الخدمية إضافة إلى مديريات الحدائق والشؤون الصحية والخدمات المركزية.
فيما شكر الاستاذ محمد نقار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النظافة المنظمات الشعبية المشاركة مع مجلس المدينة في الحملة.


بدوره أشار المهندس جورج كشر مدير خدمات مركز المدينة إلى أن الحملة في يومها الأخير شملت المحاور والشوارع الرئيسية في أحياء الجميلية والعزيزية ومحطة بغداد إضافة إلى تجمعات المدارس ومحيط الحديقة العامة، حيث قام عناصر وعمال المديرية بأعمال كنس وجمع وترحيل للقمامة إضافة إلى غسيل الشوارع وغسيل وتعقيم الحاويات و رش المبيدات، لافتاً إلى أن أعمال النظافة هي من الأعمال اليومية التي تقوم بها المديرية.

بواسطة
متابعة : جمال دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى