أخبار البلد

بكلفة 5ر2 مليار ليرة…وضع حجر الأساس لمشروع تلال الياسمين السياحي

وضع المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم حجر الاساس لمشروع تلال الياسمين السياحي في كفر قوق بالقرب من يعفور بمنطقة قطنا بريف دمشق وبتكلفة تقديرية اجمالية بحدود/5ر2/مليار ليرة سورية.
وقال المهندس عطري في تصريح للصحفيين ان هذا المشروع يعد ثمرة من ثمار عملية التطوير السياحي في سورية ويأتي ضمن خطة الدولة بان السياحة هي الداعم الرئيسي لعملية التنمية الاقتصادية التي نسعى اليها مشيرا الى مؤشرات النمو التي تسعى اليها سورية من خلال التشاركية التي وجه اليها السيد الرئيس بشار الاسد.

واعرب المهندس عطري عن سعادته بهذه المشاريع الحيوية التى تحمل الفكر والتطور سواء من ناحية الدراسات التي تم عرضها او المشاريع المستقبلية في المناطق المميزة كافة في سورية مشيرا الى الاقبال الكبير من قبل المستثمرين العرب والاجانب للاستثمار السياحي في سورية.

واكد السيد رئيس مجلس الوزراء ان المستثمر المحلي له الدور الاساسي والرئيسي في عملية الاستثمار السياحي في سورية موضحا ان سورية اصبحت خلال العامين او ثلاثة الاعوام الماضية نقطة جذب للاستثمارات العربية والاجنبية.

ونوه المهندس عطري بأهمية مؤتمر الاستثمار في المنطقة الشرقية الذي سيعقد في ديرالزور مطلع الشهر المقبل مشيرا الى ان هناك خطة لتطوير المنطقة الشرقية ودفع عملية التنمية الشاملة في اطار تحقيق تنمية متوازنة ومستدامة في محافظات ومناطق القطر كافة.

ويقع المشروع على مساحة تقدر بنحو/193241/مترا مربعا وهو مجمع سياحي من فئة اربع نجوم ويتالف من/180/فيلا من ثلاثة مقاسات ومجموعة فنادق تضم /450/سريرا و/450/كرسي اطعام. وحضر وضع حجر الاساس للمشروع السياحي وزراء الادارة المحلية والبيئة والسياحة وعدد من معاوني الوزراء ومحافظ ريف دمشق وسفير دولة الامارات العربية المتحدة بدمشق وعدد من الفعاليات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية في ريف دمش