سياسية

القيادة القطرية : مصر أغلقت قناة السويس أمام بواخر مازوت متوجهة إلى سورية

أوضحت عضو “القيادة القطرية” لحزب البعث شهناز فاكوش أن سورية اشترت بواخر مازوت ولكن مصر أغلقت قناة السويس أمامها ومن ثم عليها الدوران مدة طويلة لتصل إلى مرافئنا.
مؤكدة أن لدينا مخزوناً كبيراً من القمح ولذلك لا خوف على رغيف الخبز وأن سورية ستتجاوز الأزمة.

ووفق صحيفة "الوطن" المحلية، طالبت للقاءات الجماهيرية التي عقدت مؤخراً في محافظة القنيطرة ضرورة زيادة الدعم المقدم للجمعيات الخيرية وبإشراف المحافظة كي تتمكن تلك الجمعيات من القيام بمهامها على أكمل وجه وخصوصاً تلك التي تقدم للأسر الوافدة للقنيطرة.

أما قرية جبا فقد تركزت شكواها على أن مادة المازوت تم توزيعها على 1189 عائلة من مجموع العوائل البالغة 2046 وعن احتياجاتها من الغاز فتقدر بنحو 2000 أسطوانة ولم يرها خلال الشهر الفائت سوى 5500 فقط كما تعاني جبا وباقي قرى المحافظة نقصاً بمادة الخبز والمطلوب زيادة المخصصات وزيادة مخصصات المخابز الخاصة بمقدار 500 كغ من مادة الطحين لتغطي حاجة المواطنين، ولعل الطلب المثير للدهشة ما أثاره أبناء قرية جبا أن نحو 300عائلة وافدة لم تحصل على أي إعانة من الهلال أو الجمعيات الخيرية أو ما تقدمه المحافظة من سلل غذائية أو صحية أو حرامات أو فرشات.

أما مختار تجمع حرنة بتل منين بريف دمشق فقد أشار إلى تجاهل محافظة الريف للتجمع وعدم تخديمه بالمازوت أو الغاز علماً أن عدد سكان التجمع نحو 5000 نسمة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كانها ليس مصر. بل مصرائيل. تحاصر شعب سورية وتدعي كغربان الخليج حرصها عليه. هذه حكومات الاخوان الـ “الماسونيين” وليس المسلمين. هدفهم تدمير البلد والشعب باسم حماية ودعم الشعب ادعاءاتهم عكس افعالهم الشيطانيةبس الله كبير وحامي سورة من هؤلاء الشياطين

زر الذهاب إلى الأعلى