أخبار البلد

تنظيم “جبهة النصرة” يتبنى تفجيرات وزارة الداخلية السورية

أعلن تنظيم “جبهة النصرة” لأهل الشام اليوم الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول مسؤوليته عن الانفجارات التي استهدفت مبنى وزارة الداخلية السورية في حي كفرسوسة بالعاصمة دمشق.
وذكر بيان "للجبهة" الذي نشرته بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" و"تويتر" أنه "تم بحمد الله استهداف مبنى وزارة الداخلية في دمشق – كفر سوسة حوالي الساعة: 5:30 من يوم الأربعاء 12-12-2012م، من خلال استشهاديين".
وأضاف البيان: "قام الاستشهاديان بإيقاف إحدى السيارتين أمام مبنى الوزارة والأخرى أمام استراحة وزير الداخلية محمد الشعار، قبل أن يقتحموا مبنى الوزارة ويشتبكوا مع من بالداخل.. وبعدما اشتبك الاستشهاديان وفجرا حزاميهما، تم تفجير السيارتين المفخختين عن بعد."
من جهته، أفاد ما يعرف بـ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي، وعضو مجلس الشعب السوري د.عبد الله قيروز قتل في الانفجارات التي وقعت أمام مبنى وزارة الداخلية، أمس الأربعاء.
هذا وارتفع عدد قتلى الانفجارات إلى 9 بينهم 8 من القوات النظامية أحدهم ضابط، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود ما لا يقل عن 11 جريحا بحالة خطرة، بحسب "المرصد".
من جهة ثانية، كتبت صحيفة "الوطن" في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، أن وزير الداخلية محمد الشعار "نجا من محاولة اغتيال آثمة نفذها تنظيم القاعدة"، فيما أفاد بيان لوزارة الداخلية السورية بأن وزير الداخلية محمد الشعار وكبار ضباط الوزارة بخير وصحة".
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت تنظيم "جبهة النصرة" على قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما أثار حفيظة قادة ما بات يعرف بالائتلاف المعارض الذي دعا واشنطن لمراجعة تصنيفها لـ"الجبهة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى