سياسية

السياح الروس في المنتجعات المصرية يصوتون في انتخابات الرئاسة الروسية

صرح مصدر في سفارة روسيا الاتحادية في مصر بأن السياح الروس يستطيعون التصويت في انتخابات الرئاسة الروسية مباشرة في المنتجعات المصرية.
ومن المقرر أن تجري عملية التصويت المبكرة في مدينتي الغردقة (المركز السياحي، فيلا رقم 9036) وشرم الشيخ (فندق SONESTA BEACH ) حيث يوجد حاليا آلاف السياح الروس في الثامن والعشرين من شهر فبراير الحالي.

كما ستجري عملية التصويت للمواطنين الروس في القاهرة (في مبنى السفارة الروسية) والإسكندرية (في القنصلية الروسية) في التاسع والعشرين من نفس الشهر.

وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة 8 صباحا ولغاية الساعة 8 مساء حسب التوقيت المحلي.

ويذكر أن انتخابات الرئاسة في روسيا ستجرى في الثاني من شهر مارس القادم بمشاركة أربعة مرشحين هم النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، ورئيس الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف، وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، وزعيم الحزب الديمقراطي اندري بوغدانوف.

 

استطلاعات الرأي العام في روسيا

أجرى صندوق "الرأي العام" الروسي استطلاعا لآراء المواطنين الروس حول فرص المرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثاني من شهر مارس المقبل.

أجري الاستطلاع في يومي السادس عشر والسابع عشر من هذا الشهر بمشاركة 3 آلاف شخص من 200 منطقة سكنية واقعة في 63 إقليما ومقاطعة في روسيا الاتحادية.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى ميدفيديف قد يحصل على 8ر67 بالمائة من أصوات الناخبين يليه زيوغانوف بنسبة 3ر16 بالمائة ثم جيرينوفسكي بـ7ر13 بالمائة، وأخيرا بوغدانوف بنسبة 3ر1 بالمائة.

كما تدل نتائج الاستطلاع على أن نسبة المشاركة في عملية التصويت ستبلغ 69 بالمائة.

وهناك مركز آخر مهتم باستطلاع آراء المواطنين الروس حول الانتخابات، وهو المركز الروسي لدراسة الرأي العام.

وتشير توقعات هذا المركز إلى أن ميدفيديف قد يحصل في الانتخابات الرئاسية على 9ر72 بالمائة من أصوات الناخبين.

وتشير تلك النتائج أيضا إلى احتمال حصول زيوغانوف على 15 بالمائة يليه جيرينوفسكي بنسبة 9ر10 بالمائة ثم بوغدانوف بـ1 بالمائة فقط.

ويتوقع المركز أن تصل نسبة المشاركة في عملية التصويت إلى 69 بالمائة أيضا.

وذكر رئيس المركز الروسي لدراسة الرأي العام فاليري فيودوروف إلى أن هذا التوقع يستند إلى نتائج الاستطلاعات الأسبوعية التي يجريها المركز.