جرائم وحوادث

الإخبارية السورية تعلن عن اختطاف بعثتها الإعلامية في منطقة تل منين بريف دمشق

أعلنت قناة الإخبارية السورية يوم الجمعة اختطاف أعضاء بعثتها الإعلامية في منطقة تل منين بريف دمشق وحملت القناة المجموعات المسلحة والدول الداعمة لها المسؤولية الكاملة عن سلامة أعضاء فريقها.
وطالبت القناة وزراء الإعلام العرب واتحادات الصحفيين والمنظمات الأهلية والدولية بالتدخل لإطلاق سراح فريقها دون المساس بسلامته.
وقال مدير القناة عماد سارة في تصريح لوكالة (سانا ) إن "مجموعة إرهابية مسلحة قامت باختطاف أعضاء البعثة الاعلامية للقناة المؤلفة من أربعة أشخاص في منطقة التل مساء الجمعة وذلك أثناء تأديتهم لواجبهم الإعلامي في تغطية الأحداث في المنطقة لافتا إلى أن العمل جار على إطلاق سراح أعضاء البعثة المختطفين".
وأكد إلياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين أن "اختطاف فريق عمل قناة الإخبارية السورية الإعلامي من قبل مجموعة إرهابية مسلحة هو اعتداء على الإنسان والمجتمع والحرية وعلى كل ما يتعلق بالأهداف النبيلة التي يقوم الإعلام بها سواء في سوريا أو العالم".
وقال مراد في حديث للتلفزيون العربي السوري إن "اتحاد الصحفيين سيبذل كل الجهود مع مختلف النقابات العربية والأهلية والهيئات والمؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير وحماية الصحفيين لضمان الإفراج عنهم".
وأشار مراد إلى أنه اتصل برئيس لجنة الحريات الصحفية في اتحاد الصحفيين العرب بينما اتصل به رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين عضو اللجنة التنفيذية في اتحاد الصحفيين الدولي وعبر عن إدانته وإدانة اتحاد الصحفيين الدولي لمثل هذه الأعمال.
و قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان " أعضاء فريق قناة الإخبارية السورية المفقود في التل بريف دمشق هم :المراسلة يارا صالح ـ المصور عبود طبره ـ مساعد مصور حاتم أبو يحيى ـ السائق حسام عماد"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى