علوم وتقنيات

حظر “سامسونج جالاكسي تاب 7،7” في أوروبا

نجحت شركة “أبل” الأمريكية في فرض حظر على دخول حاسب “سامسونج جالاكسي تاب 7.7” اللوحي إلى دول الإتحاد الأوروبي, بعد أن أصدرت محكمة ألمانية حكما بأن الجهاز يتعدى على حقوق التصميمات الخاصة بشركة “أبل”.

ومنحت محكمة "دوسلدروف" الإقليمية شركة "أبل" أمرا قضائيا أوليا بحظر بيع حاسب "جالاكسي تاب 7.7" في دول الاتحاد الأوروبي.

من جهتها, أعربت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية عن شعورها بخيبة الأمل من قرار المحكمة, وأصدرت بيانا قالت فيه "سنواصل إتخاذ جميع التدابير المتاحة, بما في ذلك الإجراءات القانونية لحماية حقوق ملكيتنا الفكرية والدفاع عن أنفسنا ضد مزاعم أبل لضمان توفير منتجاتنا للمستهلكين في جميع دول الاتحاد الأوروبي".

وكانت ذات المحكمة قد أيدت حكما سابقا بأن حاسب "جالاكسي تاب 1.10إن" اللوحي- وهو عبارة عن نسخة معدلة أنتجتها "سامسونج" لتجنب قضية التعدي على تصميم حاسب "أبل آي باد" اللوحي- لا ينسخ تصميمات "أبل".

ياتي هذا في الوقت الذي حقق فيه هاتف "جالاكسي إس3" الذكي مبيعات قوية تجاوزت 10 ملايين وحدة حول العالم.

وحقق الهاتف المعتمد على نظام تشغيل "أندرويد" ذلك الإنجاز قبل الموعد المخطط له والذي كان من المتوقع بلوغة بنهاية شهر يوليو الجاري.

وكانت "سامسونج" قد أطلقت الهاتف الذكي في نهاية شهر مايو الماضي, وهو متاح الآن في نحو 140 دولة حول العالم.

وأصبح هاتف "سامسونج جالاكسي إس3" المزود بشاشة عرض مقاسها 4،8 بوصة ومعالج سريع رباعي النوى, أسرع الهواتف مبيعا من حيث طلبات الحجز المسبق عقب الكشف عنه.

كما أكدت "سامسونج" أنه مع بداية شهر يونيو الماضي, تجاوزت أرقام إنتاجها الكلي من سلسلة هواتفها "جالاكسي" 50 مليون وحدة.

ومن المتوقع أن يواجه هاتف "جالاكسي إس3" منافسة شرسة من هاتف "أبل آي فون" المتوقع إطلاقه, بحسب الإشاعات المنتشرة على الإنترنت, في سبتمبر أو أكتوبر 2012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى