أخبار البلد

الهلال الأحمر يعلن إيقاف جميع عمليات الإسعاف في محافظة حلب

أعلنت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إيقاف جميع عمليات الاسعاف في محافظة حلب حتى اشعار آخر و ذلك في بيان أصدرته ليلة الأربعاء.
و جاء في البيان الموقع باسم مدير فرع حلب "هائل العاصي" إن " الهلال الأحمر قررت تخفيض نشاطاته المختلفة إلى حدها الأدنى و ذلك بسبب تعرض مؤسساته ومتطوعيه وموظفيه ومركباته وسيارات الإسعاف التابعة له للاعتداء والخطف وبسبب الاتهامات الباطلة التي يتعرض لها والتي تؤثر على مصداقيته.
و أعرب مدير الفرع عن " حزنه العميق بسبب ما يتعرض له الهلال الأحمر برغم الأعمال العظيمة التي يقوم بموجبها وفي هذه الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز، بمساعدة آلاف العائلات المحتاجة والتي تتأثر وستتأثر أكثر بسبب هذه الأعمال التي يتعرض لها ".
و قال إن " فرع الهلال الأحمر بحلب يطالب بإلحاح كبير أن يتفهم الجميع دوره الإنساني المستقل والمحايد الذي ينطلق من مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ويود الفرع أن يوضح أيضاً أنَّ الاعتداء على مؤسساته وممتلكاته ومتطوعيه وموظفيه يعد جريمة حرب وفقاً لاتفاقيات جنيف ويتمنى تسهيل مهماته لما في ذلك من أهمية كبرى في إيصال خدماته الإنسانية إلى من يحتاجها ".
و في السياق ذاته، أفاد مصدر في مديرية الصحة بحلب أن مسلحين استولوا على مقر منظومة الاسعاف السريع في حي بستان القصر و سرقوا 8 سيارات اسعاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى