سياسية

رياض الأسعد يعلنها حربا مفتوحة على مناف طلاس!!

يبدو ان المؤتمر الصحفي الذي عقده العميد مناف طلاس من أجل إعلان إنشقاقه، لم يأت بالنتائج المرجوة، فنجل وزير الدفاع السابق لم يستطع كسب قلوب المعارضين، أقله حتى الآن، رغم سعيه الدؤوب على الخروج بمظهر الحريص على وحدة وطنه.
إنشقاق طلاس الذي إعتبره البعض ضربة قاصمة للنظام، يبدو أنه سيساهم في تفتيت المعارضة السورية المنقسمة على نفسها أصلاً، فعدد كبير من المعارضين ينظرون إلى إنشقاق طلاس بعين الريبة، ويعتبرونه مجرد فخ جديد يرسم للثورة، هؤلاء ورغم مبالغتهم في التشكيك بالرجل في بعض الأحيان إلا أنهم ينطلقون في تفسيرهم للأمور من نقطة توقيت إعلان الإنشقاق، والغموض الذي أحيط بخروج العميد من سورية، ووجهته الأولى، وتأخر ظهوره الإعلامي، بينما يرى معارضين آخرين أن كل إنشقاق عن النظام يفيد الثورة، ويطالبون من المناوئين للنظام السوري التخفيف من حدة الهجمة على طلاس، لأنها قد تردع غيره ممن يفكرون بالإنشقاق.
ولكن مها بلغت حدة تعليقات القيادات السياسية المعارضة على إنشقاق نجل مصطفى طلاس، فإنها في جميع الأحوال تبقى ارحم من تعليقات قائد ميليشيا الجيش السوري الحر رياض الأسعد الذي لم يعد يترك مناسبة إلا وهاجم فيها مناف طلاس، بعدما كان قد رحب بإنشقاقه في البداية.
جديد الحرب المفتوحة التي أعلنها الأسعد على طلاس تمثل في الإستعانة بكلام للداعية محمد العريفي الذي قال "لا أعرف مناف طلاس.. وقد رأيته اليوم في العربية.. أنا لا أعلم الغيب ولا أفتري عليه.. لكن وقع في نفسي أن وجهه وجه كذاب".
قائد الجيش الحر يتخذ من كلام الدعاة قاعدة للهجوم على طلاس بضراوة في مجالسه الخاصة و"يتهمه بمحاولة ركوب موجة الثورة، من أجل تحقيق مكاسب مستقبلية إنطلاقا من ان آل طلاس يبرعون في تدوير الزوايا وتحقيق جميع مصالحهم، ورغباتهم"مضيفاً"من غير المستبعد ان يكون إنشقاقه عبارة عن عملية إستخباراتية من إنتاج المخابرات السورية، وعهد إليه القيام بدور البطل الذي يساهم في شق صفوف المعارضة أكثر".
الأسعد لم يكتفي بالتشكيك في نوايا إنشقاق طلاس بل سارع إلى شن هجوم شخصي على العميد، حيث كتب على موقع التواصل الإجتماعي كلاما ساخرا نسبه إلى قال مناف طلاس، وفحواه: "حطينا صورتنا بالسيكار ونص القميص مفتوحة زرارو ، ولووك سيكسي وشببلك وشغل دلع وربي يسر وما عجبكون !!
حطينا صورتنا ولابس الاحرام وعامل حالي حجي وعم اعمل عمرة وماصفي غير اكتب قبل اسمي الشيخ وما عجبكون !!
شو بدكون ياني اشتغل رقاصة يعني ؟
من مثقف شوارعجي الى مناف :
الشغلة مو بالصور يا ابني لعاب غيرها أوفر
ملاحظة : بدو ينشق يشنق ما حدا مانعوا بس ما يعمل حالو بطل ,, يعني سعروا بسعر بقية الشباب (اذا سمحولي الشباب عطوا بنفس المستوى طبعا) لا تواخزونا مو يجي يعمل علينا معلم ويبيعنا وطنيات".
بالمقابل يسخر مقربون من مناف طلاس من كلام الأسعد "الذي نجح في شيء واحد تمثل بإعلان إنسحابات جيشه التكتيكية من معظم المناطق التي دخلوا إليها"، بحسب المقربين من طلاس الذين يؤكدون "أن العميد لن يضيع وقته في الرد على تفاهات رجل ترك جنوده يواجهون مصيرهم لوحدهم في ارض الميدان، مفضلا البقاء في مخيمات النازحين، يأكل ويشرب وينام، ومؤخرا أنقذته الإستخبارات التركية من الضجر، والملل عبر توفير خدمة الإنترنت".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى