سياسية

العميد مناف طلاس يعلن إنشقاقه عن الجيش العربي السوري على قناة “العربية”

بثت قناة “العربية” شريطا مصورا يظهر العميد مناف طلاس وهو يعلن انشقاقه عن الجيش العربي السوري ،و ذلك في أول ظهور منذ مغادرته الأراضي السورية مطلع الشهر الحالي.
وقال طلاس في البيان :" أطل عليكم والدماء البريئة تسيل في بلادنا، أطل عليكم كأحد أبناء الشعب السوري، أطل عليكم كأحد أبناء الجيش السوري الرافض للنهج الإجرامي".
و أضاف : "دعوتي ان نتوحد من اجل سوريا موحدة ذات نسيج متوحد ومؤسسات ذات استقلالية لخدمة سوريا ما بعد الاسد".
و جاء البيان ليحسم موضوع انشقاقه ،حيث تضاربت الأنباء حول توجهه إلى باريس مع رفضه الانضمام إلى المعارضة السورية ، و ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية عن عودته إلى سوريا، فيما تواردت أنباء عن إجرائه مشاورات مع المعارضة لتولي منصب عسكري.
و كان المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي قد قال أن "الوضع القانوني للعميد مناف طلاس هو ضابط في الجيش السوري أختار أن يغادر البلاد بدون آذن ،و لا أستطيع أن أتكلم بالنيابة عنه ،و هو يعلم أن شعار الجيش العربي السوري هو (وطن شرف إخلاص) ،وشعار الجيش العربي السوري برسم العميد مناف طلاس ".
ومناف طلاس (48) عاما، هو نجل العماد مصطفى طلاس وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس، وتدرّج في رتبه العسكرية حتى وصل أخيرا إلى رتبة عميد في الحرس الجمهوري السوري قبل أن يغادر سوريا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. العميد مناف طلاس يعلن انهزامه أمام الأزمة التي يتعرض لها بلدانا وهذا أمر ليس من شيم القادة. القائد العظيم هو القائد الذي يناضل مع شعبه وليس يناضل مع من يملون عليه أفعالهم.فكان انشقاقه انهزاماً.وليس بطولة كما يظن

زر الذهاب إلى الأعلى