سياسية

سوريا ترفض دعوة الجامعة العربية لتنحي الاسد

دمشق ( العالم ) 24/7/2012 – رَفضَتْ دمشقُ على لسانِ المتحدثِ باسمِ الخارجيةِ جهاد مقدسي دعوةَ الجامعةِ العربية لتنحي الرئيسِ السوري بشار الأسد معتبرةً الدعوةَ تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية ، كما
أكدَ وزيرُ الاعلامِ السوري عمران الزعبي أنّ بلادَهُ تَتعرَّضُ لحملةٍ دولية تحتَ شعارِ التحذير من اسلحةٍ كيمياويةٍ مُفترَضة.

مراسل قناة العالم في دمشق الزميل مازن سلمو تابع هذه المواقف السورية الرسمية ووافانا بالتقرير التالي :
موقفان لافتان عكستهما الخارجية السورية على لسان المتحدث باسمها ، الاول رفض دمشق دعوة الجامعة العربية لتنحي الرئيس السوري بشار الاسد معتبرة هذه الدعوة نفاقا سياسيا .
المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي قال بالحرف الواحد : نقول للجامعة العربية وللجميع ان الشعب السوري هو سيد قراره وهو من يقرر مصير الحكومة أو الرئيس ، وهو منيجتمع على طاولة حوار وطنية ، وما نلتزم به هو نتائج الحوار الوطني .
والموقف الثاني هو ما عكس فيه حصول تحسن ملحوظ في الوضع الامني ، كما تطرق الى ما أثير من لغط خلال الاونة الاخيرة حول الاسلحة الكيمياوية والجرثومية حيث اكد ان مثل هذه الاسلحة لم ولن تستخدم اثناء الازمة مهما كانت التطورات ، يقول مقدسي : ان اي سلاح كيمياوي او جرثومي لن يتم استخدامه خلال الازمة في سوريا مهما كانت تطورات الازمة في الداخل السوري ، وان هذه الاسلحة على مختلف انواعها مخزنة ومؤمنّة من قبل القوات المسلحة السورية وباشرافها المباشر ، ولن تستخدم الا في حال تعرضت سوريا لعدوان خارجي .
ان اثارة ضجة اعلامية عن اسلحة غير تقليدية في سوريا يهد كما يرى المراقبون الى تأجيج الرأي العام الدولي للقيام بتخل عسكري محتمل بذريعة اسلحة الدمار الشامل .
الكاتب والمحلل السياسي السوري شادي احمد قال لقناة العالم بهذا الصدد : في اطار التصعيد المستمر وبعد الفشل الذريع الذي لاقاه المسلحون في دمشق على يد الجيش السوري ، والافلاس السياسي المتمثل بالفيتو الثالث لروسيا والصين لاحباط مشروع القرار الغربي ضد سوريا ، بعد كل ذلك بدأ اعداء سوريا يفتشون عن ذريعة اخرى للتدخل العسكري في سوريا وتكرار سيناريو البحث عن اسلحة الدمار الشامل الذي طبقوه في العراق .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى