سياسية

اسرائيل تستخدم القنابل الفوسفورية في عدوانها.. 888 شهيدا بينهم 275 طفلا

واصلت اسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي وأمس صعدت من استخدام القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا في قصفها المتواصل على المنازل والأحياء السكينة لقطاع غزة.
وقال مصدر طبي فلسطيني ان امرأة استشهدت اختناقا وأصيب أكثر من مئة بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل محشوة بالفوسفور الأبيض المحرم دوليا على بلدة خزاعة شرق خان يونس فيما اشتعلت النيران بثلاثين منزلا في البلدة.

وقال معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء الفلسطينية في مدينة غزة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تستخدم في عدوانها على قطاع غزة القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا.

واضاف حسنين في مقابلة مع قناة الجزيرة ان معظم الاصابات الناجمة عن هذه القنابل تتمثل بالجروح والقروح الشديدة التمزق والتهتك في الانسجة العضلية والعضلات والاوعية الدموية والاعصاب وصولا الى العظام المتهشمة والقصد منها احداث الاذى البليغ والاعاقات الشديدة وبتر الاطراف وهناك تشنج نتيجة استنشاق الغازات.

وطالب حسنين المختصين الى اخذ عينات من اجساد الجرحى حتى تتم دراستها والخروج بتقرير دولي وعالمي حول طبيعة الاسلحة المستخدمة ضد الفلسطينيين.

كما استشهد اليوم 26 فلسطينيا في قصف إسرائيلي بري وجوي تركز على على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ومنطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب غرب مدينة غزة لترتفع بذلك حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى888 شهيداً بينهم 275 طفلا و 100 امراة و 92 مسنا فيما قارب عدد الجرحى 4080 بينهم 1312 دون السادسة عشر من العمر حسبما افاد معاوية حسنين.

وذكرت مصادر طبية وشهود عيان أن ستة فلسطينيين بينهم أربعة أطفال وامرأتين استشهدوا في قصف على منزل في بلدة بيت لاهيا مضيفا أنهم وصلوا الى مستشفى كمال عدوان في البلدة وقد مزقت أجسادهم.

وفي منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب غرب مدينة غزة أعلن مصدر طبي فلسطيني انتشال جثث 12 فلسطينيا استشهدوا فجر اليوم خلال قصف جوي وبري اسرائيلي.

وفي غزة استشهد فلسطينيان في غارة جوية استهدفت سيارتهما غرب مدينة غزة فيما أصيب ثلاثة أطفال في مخيم النصيرات عندما قصفت طائرة إسرائيلية مبنى لمؤسسة الجريح في المخيم.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف منزلهم في جباليا شرق القطاع وفق ما أوضحت قناة الجزيرة.

من جهة أخرى قال عدنان ابو حسنة المتحدث باسم منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا إن 25 الف فلسطيني يحتمون في مدارس تابعة للمنظمة بسبب تدمير منازلهم في العدوان الاسرائيلي المتواصل للاسبوع الثالث على التوالي على قطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة أن 25 الف فلسطيني لجؤوا الى المدارس التابعة للاونروا في قطاع غزة للاحتماء من القصف الاسرائيلي.

وأوضح أبو حسنة أن الاونروا تقدم اغطية ومعلبات غذائية ومياه شرب لكن هناك نقص في المساعدات الغذائية.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عند بدء اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي اليوم ان العمليات العسكرية ستتواصل و اسرائيل تقترب من تحقيق اهدافها لكن مزيدا من الصبر والحزم امر ضروري لبلوغ ذلك من اجل تغيير الوضع الامني.

في هذه الأثناء دارت معارك عنيفة بين المقاومة الوطنية الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلى التي تحاول التوغل على عدة محاور في مدينة غزة وتصدت المقاومة الفلسطينية لدبابات العدو بقذائف الهاون في محيط قطاع غزة وفجرت كتائب القسام عبوتين ناسفتين بدبابة إسرائيلية متوغلة شرق جباليا واستهدفت جرافتين اسرائيليتين متوغلتين جنوب مدينة غزة بقذيفتي أر بي جي.

وفي منطقة الشيخ عجلين أرغمت المقاومة بعداشتباكات عنيفة الدبابات الاسرائيلية الى التراجع من الى محور مستوطنة نتساريم جنوب غرب مدينة غزة.

وقال تلفزيون الأقصى إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز غراد على مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة ورابع على مستوطنة عسقلان فيما أصيبت مستوطنة إسرائيلية بجروح خطيرة خلال قصف صاروخي للمقاومة على مستوطنة بيت بام.

وأضاف أن المقاومة أطلقت صاروخاً من طراز غراد على مستعمرة سديروت وقنصت جندياً إسرائيلياً قرب حي تل الإسلام في غزة.

واستخدم المقاومون الفلسطينيون مضادات متطورة ضد الطائرات الإسرائيلية.

وقالت قناة الأقصى إن كتائب "القسام" أصابت اليوم مروحية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

وأضافت القناة ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بإدخال وحدات من قوات الاحتياط الى صفوفه

وأقر الجيش الإسرائيلي بأن المقاومة تستخدم هذه المضادات لأول مرة في هذه الحرب.

وأكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية انه اذا تقدم الاحتلال بعد ذلك الى مناطق المدن حسبما يتحدث الجيش الصهيوني عن المرحلة الثالثة هنا ستكون المفاجأة الكبرى لهذا الاحتلال والمقاومة لم تستخدم حتى اللحظة كامل قوتها وفقا للتكتيك العسكري الجديد الذي تستخدمه للدفاع عن شعبها.

حمدان: مطالبنا إنهاء العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر

من جهته أكد أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس في لبنان ان مطالب الحركة واضحة ومحددة وهي انهاء العدوان الاسرائيلي ورفع الحصار وفتح المعابر وسحب كامل القوات الاسرائيلية من قطاع غزة.

وقال حمدان في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الشعب الفلسطيني لا يقبل بقوات دولية على أرضه ولا بأي صيغة لا تحقق مطالبه المشروعة.

وأكد حمدان استمرار المقاومة في مواجهة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة مشيرا الى ان الرفض الاسرائيلي للقرار الدولي رقم 1860 الذي دعاها الى وقف عدوانها على القطاع يدفعنا الى مقاومة المحتل للدفاع عن أنفسنا.

ووفد برلماني أوروبي يدخل غزة لتقيييم الأوضاع

في سياق آخر دخل وفد برلماني اوروبي اليوم الى قطاع غزة عبر معبر رفح لمعاينة وتقييم الاوضاع في القطاع جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ16 يوماً.

وقالت نائبة رئيس البرلمان الاوروبي لويسا مورغنتيني في رسالة الكترونية لوكالة فرانس برس ان البرلمانيين وعددهم ثمانية سيبقون في قطاع غزة حتى يوم الثلاثاء لتقييم الوضع هناك.

وأوضحت ان النواب الاوروبيين الثمانية اضافة الى نائب في مجلس الشيوخ الايطالي سيزورون خلال هذه الفترة مخيمات لاجئين ومستشفيات غزة مع اعضاء في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التابعة للامم المتحدة.

واشارت مورغنتيني الى ان الوفد سيطلع البرلمان الاوروبي لدى عودته إلى ستراسبورغ يوم الاربعاء عما شاهده وسيعقد مؤتمرا صحفياً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حسبي الله و نعم الوكيل بس الواحد شو بدو يحكي
    الله ينصر العرب و الله لما بشوف هي المناظر بيتقطع قلبي
    وين الرحمة ………
    النصر قريب ان شا الله فانتم ابطال اليوم و شهداء الغد و انتم اخوتنا …….الله ينصركم

زر الذهاب إلى الأعلى