ثقافة وفن

بعد أن نفت منع مشاركتها في باب الحارة.. وفاء موصلي..

بينت الفنانة وفاء موصلي, التي جسدت دور “فريال” في مسلسل باب الحارة, أن سر نجاح هذا المسلسل وتغلغله في العالم العربي هو تناوله لقيم أخلاقية ولَّت يشتاق إليها الناس، معتبرة أنه عمل بسيط، ولكن تم تقديمه بصدق وأمانة؛ فوصل إلى قلوب المشاهدين.
قالت موصلي في مقابلة مع صحيفة القبس الكويتية نشرتها في عددها الصادر السبت 10 كانون الثاني الحالي, "إن الذين وجهوا سهام نقدهم لـ"باب الحارة" لم يتفهموا سر الإجماع العربي على المسلسل، فالعرب يشتاقون للأخلاق التي قدمها أبو شهاب وغيره من النجوم والنجمات".

نفت موصلي أن تكون جهات إنتاجية عرضت عليها أموالا لمنع مشاركتها في باب الحارة، وقالت "لم يعرض علي أحد أموالاً كي لا أشارك في العمل، ولكن هناك جهات إنتاجية عرضت أن نشارك في تقديم إعلانات، بحيث يعرضون المُنتج المُعلَن عنه في فترة عرض "باب الحارة"، ولكن المخرج لم يوافق على الأمر؛ لأنه من غير المنطقي أن تكون هناك مشاحنات بين فريال وأم عصام في المسلسل وتظهران متحابتين في إعلان يُبث من خلال المسلسل, إن ذلك إساءة إلى العمل".

كما نفت صاحبة دور فريال أن يكون مخرج باب الحارة فرض عليها عدم المشاركة في أعمال شامية، ودللت على ذلك بمشاركتها في "بيت جدي"، وفي مسلسل آخر أجواؤه قريبة من الأجواء الشامية هو مسلسل "الحوت", وأوضحت أنه "بعد نجاح "باب الحارة" بات مخرجو الأعمال الشامية يطلبون فريق العمل نفسه، وحدوث هذا الأمر من شأنه أن يوقع المشاهد في متاهة حقيقية؛ من جراء الخلط بين عمل وآخر، خاصة أن الملابس والبيئة هي ذاتها في الأعمال الشامية".

في حديثها عن المخرجين، قالت وفاء موصللي "للأسف هناك مخرجون ساروا مع التيار، ولكن هناك آخرون تشعر أنهم لا يتنازلون مثل حاتم علي وبسام الملا، ففي "أيام شامية" من أجل مكواة عمرها200 سنة، وهي تفصيل صغير طلبه المخرج لم تتم تلبيته أجَّل المخرج بسام الملا التصوير يوما كاملا".

أبدت موصلي رغبتها في الاهتمام –من خلال الدراما السورية- بقضايا المرأة بشكل أكبر, وقالت: "ليس من أعمال تتناول مشكلات المرأة تحديدا، كأن يتم الحديث عن قانون الأحوال الشخصية، خاصة أن هناك الكثير من القوانين القديمة التي تحتاج إلى تطوير وتعديل", ورأت أن هنالك العديد من المحظورات الرقابية أمام الدراما السورية "وهي تندرج ضمن إطار الجنس، السياسة، الدين".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى