ثقافة وفن

فيلم “تد” يتصدر شباك التذاكر الأمريكية.. ويطيح بـ”بريف”

فيلم “تد” الكوميدي الذي يؤدي بطولته دب دمية مثير للمشاكل تصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في صالات السينما، بحسب ما أظهرت الأرقام الصادرة عن شركة “اكزيبيتور ريليشنز” الأحد.
وحصد هذا الفيلم الكوميدي المخصص للراشدين 54.1 مليون دولار من الإيرادات، وهو من إخراج الأمريكي سيث ماكفارلين الذي أصدر المسلسل التلفزيوني الشهير "فاميلي غاي".
واحتل المرتبة الثانية فيلم جديد بعنوان "ماجيك مايك"، حصد 39.2 مليون دولار، ويغوص الفيلم الذي أخرجه ستيفن سودربرغ في عالم التعري الذكوري، ويؤدي بطولته الممثل تشانينغ تاتوم الذي كان في الواقع راقصا متعريا في شبابه.
وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "بريف" الذي أنتجته استوديوهات "بيكسار" من المرتبة الاولى إلى المرتبة الثالثة، محققا إيرادات بقيمة 34 مليون دولار (ما مجموعه 131.7 ملايين دولار).
وفي المرتبة الرابعة جاء فيلم "مادياز ويتنس بروتكشون" الجديد للمخرج تايلر بيري، وجمع 26,3 ملايين دولار.
أما في المرتبة الخامسة فحل فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر 3: يوروبس موست وانتد" الذي جمع 11,8 ملايين دولار هذا الأسبوع و180 مليون دولار منذ بدء عرضه.
واحتل المرتبة السادسة فيلم "أبراهام لينكولن: فامباير هانتر" الذي يصور الرئيس الأمريكي في حرب ضد مصاصي دماء يستعدون لاجتياح بلاده، وجمع الفيلم 6 ملايين دولار.
وفي المرتبة السابعة جاء فيلم الخيال العلمي "بروميثيوس" للمخرج ريدلي سكوت وحقق 4.9 ملايين دولار من الإيرادات (ما مجموعه 118.3 ملايين دولار).
واحتل المرتبة الثامنة فيلم "مونرايز كينغدوم" مع 4,9 ملايين دولار. ويجمع الفيلم وهو من إخراج ويس أندرسون الممثلين بروس ويليس وبيل موراي وادوارد نورتون وتيلدا سوينتون.
وفي المرتبة التاسعة حل فيلم "سنووايت أند ذي هانتسمان" المقتبس من قصة بيضاء الثلج الشهيرة للأخوين غريم. وحصد الفيلم 4.4 ملايين دولار.
أما المرتبة العاشرة فكانت من نصيب الفيلم الجديد "بيبول لايك أص" الذي جمع 4.3 ملايين دولار، ويحكي الفيلم الدرامي الذي تؤدي بطولته ميشيل فايفر قصة عائة تحاول لمّ شملها من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى