سياسية

الرئيس الأسد لساركوزي: وقف العدوان البربري الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أكد السيد الرئيس بشار الأسد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة
ومعظم الضحايا هم من الأطفال والنساء.

كما أكد الرئيس الأسد أن الوضع في قطاع غزة يشبه معسكر اعتقال جماعي يهدف الى كسر ارادة شعب باكمله وفي هذا الاطار وفي هذا الجو الخطير حدث العديد من المشاورات بين العديد من الدول المهتمة بايجاد حل لهذه القضية.

وقال الرئيس الأسد شرحت للرئيس ساركوزي الموقف السوري ورؤيتنا للحل والتي تتلخص أولا بوقف العدوان البربري الإسرائيلي فورا على الشعب الفلسطيني.. وبوقف إطلاق النار .. وبالانسحاب الفوري لقوات الاحتلال من أراضي غزة.

وأكد الرئيس الأسد أن ما يجري في قطاع غزة هو جريمة حرب مشيرا إلى أن منظمة العفو الدولية أصدرت أمس تقريرا بان إسرائيل تتجاوز اتفاقيات جنيف.

وقال الرئيس الأسد للأسف لم يتعلم الإسرائيليون من دروس لبنان ففي حرب لبنان أرادوا أن يستأصلوا المقاومة فكان الرد هو تزايد هذا الفكر في المجتمع.. والمقاومة ليست منظمة نفككها وليست شخصا نغتاله ولا مستودع اسلحة ندمره.. هي فكر وهو ينتشر.

وقال الرئيس الأسد .. نحن واثقون أن العدوان الإسرائيلي لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى دولته المستقلة وانسحاب المحتل من أراضيه.. وأننا مستعدون لبذل كل الجهود والتعاون مع أي جهد مبذول في المنطقة إقليميا أو دوليا.

وكان الرئيس الأسد عقد اجتماعا مع الرئيس ساركوزي في قصر الشعب قبل ظهر اليوم تركز حول الأوضاع الخطيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وكان الرئيس ساركوزي وصل إلى دمشق صباح اليوم.

كما وصل مع الرئيس ساركوزي خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي و مارك أوتي المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وكان في الاستقبال بمطار دمشق الدولي السيد وليد المعلم وزير الخارجية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية وسفيرة سورية في باريس وسفراء فرنسا وتشيكيا والاتحاد الأوروبي بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى