الجولان السوري

نجوم السينما المصرية في صدارة مسلسلات رمضان

تشهد دراما المسلسلات الرمضانية منافسة شرسة بين عمالقة السينما المصرية وبين جيل الشباب، حيث يشهد رمضان المقبل الكثير من الأعمال الدرامية التي يقوم ببطولتها نجوم السينما المصرية، وذلك بعد غياب سنوات طويلة عن دراما الأعمال التليفزيونية.
ويعتبر السباق هذا العام بين جيل الشباب على رأسهم أحمد السقا وكريم عبد العزيز ومحمد سعد وفتحي عبد الوهاب، وبين جيل العمالقة ومنهم محمود عبد العزيز وعادل إمام ويحيى الفخراني ونور الشريف، يثير فضول الجمهور لاختيار الأعمال التي سوف تحصل على القمة في خضم هذه المنافسة.
يدخل أحمد السقا ماراتون دراما رمضان بمسلسل "خطوط حمراء" والذي ويدور حول الخطوط الحمراء التي يضعها الإنسان لنفسه.
بينما يدخل السباق الفنان محمد سعد في أول تجربة تلفزيونية له وذلك بمسلسل "الابعدية" ويقوم بدور شاب صعيدي يعمل لصا ليساعد الفقراء.
كما يقوم الفنان فتحي عبد الوهاب ببطولة مسلسل "أشجار النار" والذي يتكون من 15 حلقة ويشارك في البطولة داليا مصطفى، ومحمد نجاتي، وعلاء زينهم، كما يشارك أيضا فتحي عبد الوهاب في مسلسل " الأخوة الأعداء" والذي يجسد شخصية الابن الأكبر لرجل يعمل معه في مجال التجارة التي تسببت في إحداث خلل في السوق المصرية بسبب عمليات الاستيراد والتصدير التي تحدث خللا في سوق التجارة المصرية.
هذا ويعود النجم كريم عبد العزيز إلى شاشة التلفزيون من خلال مسلسل جديد بعنوان "الهروب" بعد غياب طويل عنها ومن المتوقع أن يحدث مسلسل الهروب ضجة كبيرة بين مسلسلات رمضان حيث إن كريم رفض الكثير من العروض التليفزيونية على مدار السنوات الماضية بسبب إصراره على الدخول لمجال العمال التليفزيونية بعمل يعتبر نقلة في مشواره الفني.
جيل الكبار في مواجهة جيل الشباب
بعد طول غياب عن الشاشة الفضية يعود الفنان عادل إمام بمسلسل "فرقة ناجى عطا الله" والذي تدور أحداثه حول شخصية ناجي عطا الله الملحق الإداري بالسفارة المصرية بتل أبيب.
كما يشارك الفنان يحيى الفخراني هذا العام بمارتون الدراما الصعيدية بمسلسل "الخواجة عبد القادر"، والمسلسل دراما تبدأ أحداثها عام 1940 وتنتهي عام 2006، وتعتمد على البعد الإنساني الاجتماعي.
ويشارك أيضا الفنان محمود عبد العزيز هذا العالم بمسلسل "باب الخلق" والذي يعود به عبد العزيز للشاشة الفضية بعد سنوات غياب حيث كان آخر ما قدمه هو مسلسل محمود المصري.
هذا ويحل الفنان نور الشريف أيضا على العديد من القنوات الفضائية العربية خلال شهر رمضان بمسلسل " عرفة البحر".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى