أخبار الرياضة

برشلونة يحول تأخره أمام مايوركا إلى فوز ثمين ويغرد وحيداً على عرش الدوري

نجح فريق برشلونة في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ريال مايوركا إلى الفوز 3/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم لينجح الفريق الكتالوني في توسيع فارق النقاط الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه في صدارة المسابقة إلى 13 نقطة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة من 17 مباراة (أعلى معدل من النقاط في هذه المرحلة في تاريخ الدوري الأسباني) ، وبفارق 13 نقطة أمام صاحب المركز الثاني اشبيلية الذي يلتقي مع ضيفه اوساسونا غدا الأحد.

وقال المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري صاحب الهدف الأول في مباراة اليوم "كانت طريقة رائعة بالنسبة لنا التي بدأنا بها العام الجديد".

وأثار جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة العديد من علامات الاستفهام بعدم ضم النجم الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي ، الذي عاد من أجازة أعياد الميلاد في وقت متأخر ، إلى قائمة ال18 لاعب للمباراة ، بينما أبقى على الجناح البرازيلي المتألق دانيل الفيس على مقاعد البدلاء.

وتقدم اريتز آدورايز زوبيلديا بهدف مبكر لمايوركا في الدقيقة 16 بعدما استغل الخطأ الذي ارتكبه يايا توريه واخترق دفاعات أصحاب الأرض قبل أن يطلق قذيفة رائعة سكنت شباك حارس برشلونة.

وبعد 12 دقيقة من هدف مايوركا ، بدأ برشلونة يستعيد هيبته وتصدت العارضة لتسديدة قوية من الأيسلندي الدولي ايدور جوديونسون ، وفي الدقيقة 32 أدرك هنري التعادل لبرشلونة من تسديدة بقدمه اليسرى إثر تمريرة من تشافي فشل مدافعي مايوركا في التعامل معها.

ونجح لاعب خط الوسط الدولي اندريس انيستا ، العائد بعد فترة غياب استمرت ثلاثة أشهر بسبب الإصابة ، في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة إثر تمريرة من جوديونسون ، توقف معها دفاع مايوركا باعتبار انيستا واقع في مصيدة التسلل.

وقبل نهاية المباراة أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه هجوسيمي ظهير أيمن مايوركا قبل أن يضيف توريه الهدف الثالث لبرشلونة من مجهود فردي ، وتجمد رصيد مايوركا عند 14 نقطة في المركز الرابع من القاع وأصبح الفريق في موقف لا يحسد عليه.

بواسطة
أحمد فاعور
المصدر
DPA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى