أخبار الرياضة

الفيفا يرفع الايقاف عن الكويت مؤقتا وبلاتر يحذر من عقوبة اخرى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسميا يوم السبت رفع الايقاف عن الاتحاد الكويتي للعبة وهو ما يعني السماح للكويت بالمشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام في سلطنة عمان الشهر المقبل.
وقال الفيفا في بيان عقب اجتماع لجنته التنفيذية في طوكيو انه قرر بعد مشاورات مع مسؤولين كويتيين "رفع الايقاف بشكل مؤقت حتى اجتماع الفيفا السنوي لعام 2009 بشرط مراجعة اللوائح الرياضية الكويتية حتى تتماشى مع قوانين الفيفا."

وسيعقد الفيفا اجتماعه السنوي في يونيو حزيران 2009 بجزر الباهاما فيما تعقد لجنته التنفيذية اجتماعها المقبل في زوريخ يومي 19 و20 مارس اذار.

ورغم ذلك حذر جوزيف سيب بلاتر رئيس الفيفا من احتمال اعادة ايقاف الكويت خلال الاجتماع السنوي للفيفا في حالة عدم توقف التدخل الحكومي في اتحاد كرة القدم المحلي.

وقال بلاتر "رفعنا الايقاف عن الكويت.. لكن مؤقتا."

وأضاف "اذا لم تتغير اللوائح في الكويت لتمنح المنظمات الرياضية استقلالية فالامر في هذه الحالة سيعود لرأي أعضاء الفيفا في الاجتماع السنوي."

وتابع "اذا تقرر في الاجتماع السنوي ايقاف الكويت فسيكون ذلك لمدة عام واحد على الاقل."

وقرر الاتحاد الدولي ايضا رفع الايقاف عن اتحادي كرة القدم في بيرو وساموا. وتعرضت بيرو للايقاف في اكتوبر تشرين الاول الماضي بسبب التدخل الحكومي في شؤون اتحادها بينما اوقفت ساموا بسبب سوء الادارة.

وكان الفيفا قرر ايقاف الاتحاد الكويتي في أكتوبر ايضا وذلك للمرة الثانية خلال 15 شهرا.

لكن القرار الذي اتخذه الفيفا يوم السبت سمح للمنتخبات والاندية الكويتية بالعودة الى المشاركة في البطولات الدولية.

وقال الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية في البلاد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) " سيتيح هذا القرار للكويت الفرصة للمشاركة في بطولة كأس الخليج وكذلك تصفيات كأس اسيا الامر الذي أسهم في ازالة عبء كبير أثقل كاهل الشباب الرياضي الكويتي والجماهير الكويتية خلال الفترة الماضية."

وأضاف "هناك تقدير من المسؤولين في الفيفا وفي مقدمتهم رئيسه جوزيف بلاتر ورؤساء الاتحادات القارية للرسالة التي أرسلها حضرة صاحب السمو أمير البلاد بشأن السماح للكويت بالمشاركة في بطولة كأس الخليج."

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية موجودا في طوكيو للاجتماع مع مسؤولين بالفيفا من أجل الغاء قرار تجميد النشاط الدولي لكرة القدم في البلاد بعد تكليف من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد.

وسيشارك المنتخب الكويتي في بطولة كأس الخليج التي ستنطلق في سلطنة عمان في الرابع من يناير كانون الثاني المقبل وسيلعب في المجموعة الاولى الى جانب عمان البلد المضيف والبحرين والعراق.

بواسطة
أحمد فاعور
المصدر
سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى