سياسية

في اليوم السادس للعدوان الإسرائيلي على غزة …قصف متواصل

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم السادس على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأكثر من 400 شهيد وألفي جريح.
فقد استشهد أربعة فلسطينيين بينهم امرأة وجرح نحو أربعين فلسطينيا آخرين فجر اليوم في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير أقسام الطوارئ والإسعاف في القطاع إن ثلاثة مواطنين بينهم امرأة استشهدوا وجرح نحو أربعين آخرين في غارة استهدفت منزلا في رفح.

من جهة أخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن فلسطينيا استشهد وجرح عدد آخر في غارة إسرائيلية على منزل في جباليا.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاثة منازل في مخيم النصيرات وسط غزة ودمر مبنى تابعا لجمعية الصلاح الخيرية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة كما استهدف أيضا مبنى للدفاع المدني والإطفاء في المنطقة نفسها.

وكانت مقاتلات ومروحيات إسرائيلية من طراز اف26تحلق فوق قطاع غزة الذي غرقت معظم مناطقه في الظلام بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

واستهدفت غارات أخرى شنتها مقاتلات اف16 مقر الرئاسة ومقر قيادة الشرطة والمجلس التشريعيي ما أدى إلى تدمير عدة مبان مجاورة وإصابتها بأضرار جسيمة.

ونفذ الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت ورشة حدادة في منطقة عسقولة في حي الزيتون شرق مدينة غزة ما أدى إلى تدمير كلي للورشة وأضرار في عدد من الورش الصناعية والمحال التجارية المخصصة لبيع قطع السيارات.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة جرح ثلاثة فلسطينيين عندما أصاب صاروخ أطلقته طائرة حربية ورشة صناعية في حي الأمل ما أدى إلى تدميرها كليا.

فيما أصيب ثلاثة فلسطينين على الأقل بجروح جراء غارة عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقر وزارة العدل الفلسطينية في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة خلال الساعات الأولى من العام الجديد.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن القصف الجوي الإسرائيلي هز أرجاء المنطقة وأسفر عن تدمير مبنى الوزارة المكون من خمس طبقات بشكل كامل واشتعال النيران فيه إضافة إلى الدمار الجسيم الذي لحق بمبنى وزارة التعليم المجاور.

وأشارت المصادر إلى أن الغارة ألحقت أضرارا كبيرة في ستة مبان سكنية تتكون من عدة طبقات في محيط المبنى المستهدف.

استشهاد فلسطيني متاثراً بجروح أصيب بها في مواجهات في بلدة نعلين

كما استشهد الفلسطيني محمد سعيد الخوجا 21 عاماً متأثراً بجروج أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أيام في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت قناة الجزيرة أن الخوجا أصيب في مواجهات مع جيش الاحتلال قبل ثلاثة أيام عندما نظم أهالي البلدة مسيرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة وأدت إلى استشهاد عرفات الخوجا وإصابة عدد آخر بجروح.

إلى ذلك حشدت قوات الاحتلال الإسرائيلي دباباتها على أطراف قطاع غزة استمرارا لحملتها العسكرية على القطاع لليوم السادس على التوالي.

وقالت صحيفة هاارتس الإسرايئلية أن الجيش الإسرائيلي أوصى بعملية برية واسعة لكن على أن تكون قصيرة الأجل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 15 فلسطينيا بالضفة الغربية لمقاومتهم الاحتلال.

وتمت الاعتقالات في مدينتي نابلس والخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى