أخبار البلد

إزالة آثار الخراب والدمار الذي خلفته المجموعات الإرهابية المسلحة بحيي الإنشاءات وبابا عمرو

باشرت الأجهزة المعنية والجهات الخدمية في محافظة حمص بإزالة مخلفات وآثار الخراب والدمار التي ألحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة بالممتلكات الخاصة والعامة في حيي الإنشاءات وبابا عمرو وتأمين احتياجات المواطنين كافة بعد إعادة الأمن والهدوء إليها
من قبل الجهات المختصة.
وبدأت فرق الصيانة والإصلاح بإعادة تأهيل وترميم المؤسسات والمرافق الخدمية التي طالتها جرائم الإرهابيين كما عملت ورش النظافة على تنظيف الطرقات من مخلفات الدمار بفعل الإرهابيين وإزالة الحواجز والمتاريس التي أقاموها في الشوارع.
وعبر عدد من المواطنين في شارع البرازيل عن ارتياحهم لدخول الجهات المختصة إليه وتخليصهم من المجموعات الإرهابية التي استباحته ومارست الإجرام والترويع بحق قاطنيه وحاصرتهم في بيوتهم وهجرت بعضهم.
وفي حي بابا عمرو واصلت الجهات المختصة ضبط أوكار ومخابئ المجموعات الإرهابية المسلحة التي عاثت من خلالها القتل والخراب والدمار فيه وروعت قاطنيه ومن بينها منازل تم استخدامها كمستودعات لتخزين الأسلحة ومطابخ لصنع العبوات الناسفة ومتاريس لإطلاق الرصاص على المدنيين وعناصر الجيش كما تم ضبط مشفى ميداني كانت تستخدمه المجموعات الإرهابية المسلحة.
ومن جانب آخر بدأت الشركة السورية للنفط بإصلاح أنابيب النفط التي خربتها المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة السلطانية ومن المتوقع أن تستمر عملية الإصلاح هذه عشرة أيام نظرا لحجم الدمار الكبير الذي ألحقته تلك المجموعات بأنابيب النفط.
وضبطت الجهات المختصة شقة في منطقة مزارع جوبر بمدينة حمص تحتوي على مختلف أدوات التعذيب منها الحبال والسواطير كانت تستخدمها المجموعات الإرهابية المسلحة للتنكيل بالمواطنين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى