سياسية

القيادة السورية ربحت سياسيا وامنيا على مجلس التعاون الخليجي واوروبا واميركا

بدون مقدمات يقول خبير استراتجي ان القيادة السورية اثبتت انها تملك الكثير من الحكمة والدهاء في التعامل مع الهجمة الكونية عليها.
ويظهر ذلك في عدة محطات :
سوريا استطاعت ان تتنجنب صدور اي قرار يدينها في مجلس الامن من خلال حلفائها الروسي والصيني.
استطاعت سوريا تفرغ كل القرارت التي صدرت عن الجامعة العربية وتصيبها بالارباك فسوريا استقبلت لجنة المراقبين وكان تقريرها مزعجا لدول الخليج التي ارسلتها.
تمكنت سوريا من احراج تركيا في عدة مراحل واجبرها على الانكفاء والاكتفاء بالتصريحات الفارغة،فمثلا المخابرات السورية اخترقت المخابرات التركية وقبضت على الضابط المنشق حسين هرموش وعادت به الى سوريا واعدمته.
الصمود السوري فجر حركات اعتراضية في الداخل التركي ضد سياسات اردوغان المعادية لسوريا واوجدت شرخا بين الجيش التركي والحكومة.
استطاع الجيش السوري ان يحسم معرككة باب عمرو وان يحقق اهداف كثيرة منها انه ترك المسلحين ياتون الى باب عمرو من كل انحاء سوريا ويتجمعون هناك ،فكان الجيش السوري يراقب ويسدد ضربات محدودة قبل ان يدخل ويقضى على الوجود المسلح هناك.
باب عمرو كانت فخا نصبته القيادة السورية للمسلحين ومن وراءهم كي تحصل على مصادر السلاح الذي يدخل الى سوريا والجهات الممولة وهذا تحقق بالفعل.
سوريا اليوم احرجت كل اعدائها بالاستفتاء الذي اكد ان المسلحين لا يسيطرون على شيئ وان اغلبية الشعب مع ما زال مع النظام وسقوط باب عمرو وجه ضربة قاضية لمعنويات وفكرة استعمال السلاح وعودة الدعوات للمعارضة السلمية بعد فشل مشروع الجيش السوري الحر.
اليوم لم يعد امام اعداء سوريا سوى الحوار والتواصل الدبلوماسي ،اما السيناريوهات العسكرية فكلها فشلت امام حكمة القيادة السورية وخبرة اوبسالة الجيش السوري.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. صقور في السماء أسود على الأرض حماكم الله يابواسل وحما الله سوريا من كل خائن حقير الكاتب سوري يتمنى الانضمام للجيش الباسل في التصدي لهذه المؤامرة

  2. تحية تقدير و احترام الى الشقيقة سوريا الجريحة لاكن بقائدها الدكتور بشار الاسد و شعبها الغالى و العضيم و المثقف و الواعى بحجم هذه المءامرة لم يبقى الكثير انشاء الله و يعود السلم و السلام الى ارض الشام لن نرضى الا بالانتصار يا فخامة الرئيس و تحية تقدير للجيش السوري البطل العضيم اثلجتم قلوبنا بانجازاتكم الرائعة و العظيمة مزيد من النجاح و النصر يارب قلوبنا معكم و دعائنا بنصركم انشاء الله و سنحتفل مع بعض يوم النصر انشاء الله كلنا سوريا و كلنا بشار الاسد

  3. الجالية السورية التى تعيش بمصر منذ عشرات السنين ولها املاك ومصانع بمصر تريد بشار ارسد ولكن هناك سوريون جدد اتوا على مصر ممولين بخراب يدعون انهم من الجالية السورية ومستعدون لحرق مصانع السوريين بمصر لو ايدوا الرئيس بشار الاسد

  4. حرية الصحافة والتعبير عن الراي غير موجودة في سورية لانكم لا تنشرون الا التعليقات المؤيدة والنصر للشعب السوري وحمص الابية حماك الله يا حمص الوليد حمص العدية

زر الذهاب إلى الأعلى