ثقافة وفن

فيلم رانغو يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة وبلامر كأفضل ممثل مساعد

فاز فيلم رانغو بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم في لوس
انجلوس في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

وذكرت رويترز أن الفيلم فاز بعدد كبير من الجوائز الأخرى من بينها جائزة الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون بافتا.

من جهة أخرى فاز الممثل الكندي كريستوفر بلامر بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم مبتدئون في حفل توزيع جوائز الأوسكار حيث أصبح بلامر البالغ من العمر82 عاما أكبر شخص يفوز بجائزة الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية "الأوسكار" في تاريخ جوائز الاكاديمية.

واكتسح الممثل الكندي الجنسية الذي رشح مرة واحدة فقط من قبل لجوائز الاوسكار موسم جوائز هوليوود عن دوره في الفيلم المبني على قصة حقيقية للمخرج مايك ميلز مع والده.

وفاز ميشيل هازانفيشوس بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلم الفنان في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وأشارت الوكالة إلى أنها المرة الأولى التي يفوز فيها هازانفيشوس بجائزة الأكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية الاوسكار كما أنها اول مرة يتم فيها ترشيحه للجائزة.

كما فاز الممثل الفرنسي جان دوغاردان بجائزة الاوسكار لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الصامت الفنان.

ودوغاردان البالغ من العمر 39 عاما هو أول ممثل فرنسي يفوز بجائزة الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية الاوسكار لأفضل ممثل كما أنه أول فرنسي يرشح للجائزة بعد جيرار دوبارديو في 1990.

أما الممثلة ميريل ستريب فقد فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم المرأة الحديدية الذي جسدت فيه دور رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغرت ثاتشر.

وهذه الجائزة هي الثالثة لستريب التي تم ترشيحها لجائزة الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية الاوسكار 17 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى