أخبار البلد

البوطي: الفئة ذات الدخل المحدود أول من تأثر بالعقوبات الاقتصادية

أكد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي قدسية حقوق الناس دون أن يخفي أن هناك تقصيرا كبيرا في هذه الحقوق مدللا على ذلك بما يقوم به بعض الانتهازيين بالتلاعب بالأسعار وخاصة للمواد المنتجة محليا من ألفها إلى يائها.
وقال البوطي في خطبة الجمعة إن مسؤوليتنا تجاه هذا واضحة فالبعض انتهز الفرصة ووظف المحنة التي تمر بها سورية لمزيد من الثروة يستجرونها إلى أرصدتهم من جيوب الفقراء والمساكين مستنكرا ذلك بالقول .. كيف ذلك وهنالك سلع تصنع بأيد سورية هنا ويتم إنتاجها بمواد أساسية محلية لم تستقدم من الخارج ولم تفرض عليها ضرائب وإذا بهذه السلع ارتفعت وقفزت إلى ما يقارب الضعف.

ودعا البوطي إلى الاستماع لكلام الله عز وجل في قرآنه والالتزام بأوامره والانتهاء عن نواهيه والانضباط بشرعته وتطبيق احكام الشريعة الاسلامية بتحقيق حقوق الناس.

وقال البوطي إن من مظاهر المحنة التي نمر بها هو ذلك العقاب الاقتصادي الذي واجهنا من العالم الغربي وكانت عاقبة هذا العقاب الذي ووجهنا به أن الفئة الفقيرة في سورية والفئة ذات الدخل المحدود هما أول من مني بنتائجه مشيرا إلى أهمية النظر إلى هؤلاء ومساعدتهم لما يرأب صدعهم ويبعدهم عن الشعور بمأساة هذا العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى