ثقافة وفن

مارسـيل خليفـة في اللاذقيـة :وجدت في سوريـة تفـاعلاً كبيراً من الجمـهور

أحيا الفنان مارسيل خليفة الليلة الماضية امسية فنية في صالة مدينة الاسد الرياضية باللاذقية التي غصت بالحضور وذلك في اطار فعاليات احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.
وقدم الفنان خليفة عددا من الاغاني من قصائد الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش من بينها قصيدة تعاليم حورية ويطير الحمام واغنيات نحب الحياة ان استطعنا اليها سبيلا وطوق الحمامة الدمشقية التي قدمها بالحان مستعارة من القدود الحلبية وعصفور طل من الشباك وريتا ومنتصب القامة امشي وجواز سفر وفي البال اغنية وختمها باغنية يا بحرية على ايقاع جديد ساحر الهب مشاعر الجمهور الذي وقف وصفق طويلا للفنان الكبير.

ورافق الفنان مارسيل خليفة جوقة من الفنانين العرب والاجانب من بينهم الفنانة اميمة الخليل التي سحرت بصوتها الشجي مشاعر الجمهور ونجله بشار الذي قدم مفردات موسيقية اخاذة نالت اعجاب وتفاعل الحضور.

واهدى الفنان خليفة اغانيه إلى المعتقلين والاسرى في سجون الاحتلال مؤكدا بانه يسعى لان يكون في اغانيه قريبا من وجدان وضمير كل المناضلين العرب.

وأضاف في تصريح للصحفيين انه وجد خلال زيارته إلى سورية والحف لات التيقدمها في عدد من المحافظات نبضا وطنيا وتفاعلا كبيرا من الجمهور مع اغانيه والفن الذي يقدمه.

وتأتي الامسية التي قدمها الفنان مارسيل خليفة في اللاذقية ضمن سلسلة حفلات فنية في العاصمة دمشق وعدد من المحافظات السورية تحية إلى الشاعر الراحل محمود درويش وتحت عنوان نحن نحب الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى