أخبار البلد

هطولات مطرية متفاوتة في حمص وحلب والحسكة

شهدت محافظة حلب خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة كانت على الشكل التالي في حلب 5 مم واعزاز والباب وجنديرس والزربة والاتارب وتل رفعت كل منها 1 مم وعفرين2 مم وخناصر5 مم والسفيرة3 مم ودير حافر 5ر5 مم والمطار 1ر1 مم والمسلمية4ر0 مم.
كما شهدت بادية حلب امطارا مبشرة بموسم رعوي حيث كانت نسبة الامطار في العظامي3 مم والمراغة 5 مم وعين الزرقا 6 مم ودلبوح 4 مم.

وافادت مديرية الزراعة بأن هذه الامطار تفيد الموسم الشتوي وبخاصة محصولي القمح والشعير للزراعة البعلية.

أمطار في كل مناطق حمص أغزرها في تلكلخ 13 مم

وعمت الامطار كل مناطق محافظة حمص وكان اغزرها في شين حيث بلغت كميات الامطار فيها 16 مم.

وبينت مصادر الأرصاد الجوية في حمص ان كمية الامطار في حمص بلغت 3ر11 مم وفي تلكلخ 13 مم وفي القصير 5ر5 مم وفي المخرم 8 مم وفي تدمر2ر1 مم وفي القريتين0ر5 مم وفي العريضة 12 مم وفي قلعة الحصن 11 مم وفي مرمريتا 9 مم وفي تلدو 11 مم وفي الناصرة 9 مم. ولفتت المصادر إلى ان كميات الامطار الهاطلة في معظم مناطق محافظة حمص حتى الان لا تزال منخفضة مقارنة مع مثيلتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أمطار متفرقة في الحسكة أغزرها في عامودا 7 مم

وشهدت محافظة الحسكة أمطارا متفرقة شملت معظم انحاء المحافظة.

وكانت أكبر كمية هطول خلال تلك الفترة في القامشلي 4ر4 مم وفي القحطانية 2 مم وفي هيمو 4 مم وفي عامودا 7 مم وفي الدرباسية 4 مم وفي رأس العين 7ر3 مم وفي تل تمر 5 مم وفي الحسكة 2ر5 مم وفي الهول 2 مم وفي أم مدفع 2 مم.

وأوضح المهندس حسين بكور مدير الزراعة والإصلاح الزراعي أن هذه الأمطار تعتبر فاتحة خير ولكنها لا تساعد على إنبات المحاصيل لان التربة تحتاج إلى أكثر من ذلك نظراً لجفافها.

يذكر أن المحافظة كانت قد تعرضت خلال الايام القليلة الماضية الى موجة غبار كثيفة أدت إلى انعدام الروءية في مختلف المناطق وخاصة الشدادي والحسكة ما أدى إلى انقطاع الطريق بين دير الزور والحسكة لعدة ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى