أخبار البلد

وسائل إعلام أجنبية :الأوضاع طبيعية بدرعا وسننقل مشاهداتنا للرأي العام

أكد فريق إعلامي مشترك من وسائل إعلام أوروبية وروسية وأمريكية خلال زيارتهم لمدينة درعا أمس ان الأمور طبيعية والمحال التجارية مفتوحة والمواطنون يتسوقون منها وحركة السير اعتيادية وطبيعية جداً.
وأشار ارمان زاخريان من قناة روسيا اليوم الناطقة بالإسبانية إلى ان مواقف روسيا كانت دائما إلى جانب سورية حكومة وشعبا وان الشعب الروسي يبادل نظيره السوري الحب والاحترام وهو مطلع على حقيقة ما يجري على الساحة السورية موضحا انه لمس عن قرب ان الحياة في مدينة درعا تسير بشكل طبيعي وانه سينقل مشاهدته بكل شفافية إلى متابعيه في القناة التي يعمل فيها.

وأعربت ديزي مور من تلفزيون ار تي ال الهولندي الخاص عن سعادتها لزيارة مدينة درعا ولقائها مع الجهات المعنية للاستماع إلى حقيقة ما حدث في المدينة.

وكان الفريق الإعلامي قد اجتمع مع محافظ درعا محمد خالد الهنوس الذي قدم للفريق عرضا مفصلا عن حقيقة الأوضاع في المحافظة وتطوراتها منذ الثامن عشر من شهر آذار الماضي وما تخللها من أعمال حرق وتخريب للممتلكات العامة والخاصة واستهداف عناصر حفظ النظام وتشويه وتقطيع الجثث إضافة إلى أعمال السلب والسرقة وإغلاق المدارس و قطع الطرقات ومنع الموظفين من ممارسة أعمالهم اليومية ضمن الدوائر والمؤسسات الحكومية على يد مجموعات إرهابية مسلحة ما استدعى تدخل الجيش العربي السوري بناء على طلب الأهالي لاعادة الأمن والطمأنينة إلى المواطنين.

وأكد المحافظ ان سورية تتعرض لمؤامرة كونية تقودها القنوات الإعلامية المغرضة التي تزور الحقائق وتنقل الصورة غير الصحيحة مشيراً إلى ان هدف المؤامرة تقويض الأمن والاستقرار في سورية وثنيها عن مواقفها القومية والوطنية وابعادها عن دعم المقاومة العربية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قدم القاضي بسام العمري رئيس النيابة بدرعا للوفد الإعلامي خلال زيارته للقصر العدلي شرحا مفصلا حول عمليات الحرق والتخريب التي تعرض لها القصر العدلي وما رافقها من ضياع الأدلة الجنائية وبالتالي صعوبة محاسبة المجرمين موضحا أن حرق المحاكم وخاصة الجنائية يؤكد أن الفاعلين من المجرمين وأرباب السوابق الذين لهم دعاوي جنائية في هذه المحاكم مضيفا ان عمليات الحرق شملت ايضا مركز المعلوماتية وأتمتة عمل المحاكم الذي كان التجربة الأولى على مستوى سورية وفرع مكافحة المخدرات.

وضم الفريق الإعلامي المشترك أكثر من 25 مراسلاً ومعداً ومصوراً من التلفزيون الهولندي الحكومي وقناة روسيا اليوم الناطقة بالإنكليزية والإسبانية والتلفزيون الألماني أي ار دي وصحيفة كوريرا الإيطالية وتلفزيون ان بي سي الأمريكي وتلفزيون ار تي ال الهولندي الخاص ومحطة بي بي سي نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى