جرائم وحوادث

حريق في معمل تابع للشركه العامة للخيوط القطنيه في اللاذقيه

شب حريق صباح أمس في المعمل رقم 2 التابع للشركة العامة للخيوط القطنية في محافظة اللاذقية. وتوجهت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى الموقع وباشرت على الفور عمليات الإطفاء
التي ساهمت فيها آليات مديريات الخدمات الفنية والزراعة والصرف الصحي والمحروقات مدعومة بمروحيتي اطفاء تتبعان لوزارة الزراعة.

وقال العميد فايز علي مدير الدفاع المدني في اللاذقية ومهند جعفر قائد فوج الإطفاء إن الإبلاغ عن الحريق تم حوالي الساعة السابعة والنصف صباحاً موضحين أنه لدى وصول فرق الإطفاء كان الحريق انتشر انطلاقاً من المستودع رقم 2 إلى صالة المسرح.

وأشارا إلى أن الجهود التي بذلها عناصر الإطفاء مكنتهم من السيطرة على الحريق ومنعه من الامتداد إلى المستودعات الأخرى وباقي أقسام المعمل وأنهم استطاعوا أن يفتحوا ثغرات في جدران المستودع المحترق لاستخدامها في عمليات الإنقاذ والوصول إلى النار لمحاولة إطفائها.

كما قام فريق الإطفاء بتبريد إسطوانات الغاز الموجودة في المعمل ونقلها بعيداً عن النار منعاً لانفجارها ويقوم عمال الشركة حالياً بنقل الخيوط القطنية الموجودة في المستودعات القريبة من الحريق إلى مستودعات أكثر أماناً.

وما زالت عمليات الإطفاء مستمرة حتى الآن لإخماد الحريق نهائياً حيث تشير التقديرات الأولية إلى أنه تسبب بأضرار مادية ولم يبلغ عن أي خسائر في الأرواح.

وينتظر القائمون على المعمل التحقيقات الأولية لتحديد سبب الحريق.

وقد تابع عمليات الإطفاء بشكل مباشر المهندس فؤاد عيسى جوني وزير الصناعة والدكتور فاروق بديوي أمين فرع حزب البعث في اللاذقية وزاهد حاج موسى محافظ اللاذقية وقائد شرطة المحافظة.

وتعتبر الشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية من الشركات الكبيرة المنتجة للخيوط القطنية الممشطة والمسرحة ويبلغ انتاجها السنوي حوالي 27 ألف طن وقد باشرت إنتاجها عام 1997 وتجاوزت صادراتها إلى الأسواق الأوروبية 100 ألف طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى