ثقافة وفن

ترنيمة مسيحية … تدفع لاتهام عمرو دياب بالإرتداد عن الإسلام

أكدت بعض المواقع الإخبارية الالكترونية, اعتناق المطرب عمرو دياب الديانة المسيحية، مدللة على ذلك بترنيمة مسيحية مسجلة بصوته عن السيدة العذراء مريم .
تقول كلمات الأغنية التي أثارت الجدل حول ارتداد عمرو دياب عن الدين الإسلامي: "لما جيتى يا عذراء ليا تمسحيلى دموع عنيا, لما جيتى زرتى بيتى حبك كان كتير عليا, إنتى فرحة للحزانى فى الضيقات دايماً معانا, اشفعى يا عذراء لينا والدموع ولا يوم تجينا, الخطية فى البداية نار في قلبي مش ناسيها, الخطية رغم نارها كنت برضه بمشى فيها".

في ذات السياق, بينت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الروايات التى ذكرتها تلك المواقع الإخبارير متعددة ومنها موقع "الهيئة القبطية" الذي ذكر "أن المغنى المصري عمرو دياب اعتنق المسيحية بعد أن ظهرت له السيدة العذراء مريم أثناء صلاته إلى الله، وعلى إثر هذا الحدث سجيل تلك الترنيمة يتحدث فيها بكلماته عما حصل وتحديدا أثناء ظهور السيدة العذراء مريم له", واتهم موقع الهيئة القبطية وسائل الإعلام بالتعتيم على الموضوع.

في حين ذكر أحد المواقع الأخرى أن الخبر كاذب وأن ترنيمة "لما جيتى يا عدرا ليا" إنما هى للمرنم ميشيل طلعت وذلك وفق ما جاء فى موقع كنيسة الأنبا تكلا هيمانوت الحبشى .

عند سؤاله عن صحة الخبر, انكر أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب الخبر ورفض التعليق عليه قائلا: "ليس لدى أى تعليق على هذا الموضوع، إلا أنه شائعة لا تستحق الرد عليها"

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اذا كان مسلم او مسيحيى دى حرية ولاز نحترمها ودى حاجه ترجعله فى البدايه او النهايه . واذا الاسلام مايتشرف بيه احنا المسيحيون بيشرفنا ان نشيله فى عيونا . عيب يا ويدوو

  2. المسيحية قوية بدون دخول اى مسلم المسيحية .اليهوية والمسيحية الاول والاخير والباقى تاليف البشر لايوجد ديانة غير المسيحية واليهوية.امنوع الردة وانتم تروا

  3. لا عمرو دياب مسلم والاسلام يتشرف انه مسلم والاخ اللى بيقول ان الديانات المسيحيه واليهوديه واباقى من تاليف البش ااقرى الانجيل والتوراه الصحيحه مش المحرفه وانت تعرف الديانات اللى من تاليف البشر ايه ده لو لقيت الانجيل والتوراه الصحيحه وبلاش الفتن دى

زر الذهاب إلى الأعلى