أخبار الرياضة

ناشئونا يشاركون في كأس العرب من جديد

سيكون منتخبنا الكروي الناشئ على موعد مع مشاركة مهمة في كأس العرب لمنتخبات تحت 17 سنة وذلك بعد أن ثبتت ووافقت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة القدم على الدعوة الموجهة بهذا الخصوص
 لناشئينا من أجل المشاركة في البطولة التي ستقام في الشهر السابع من العام القادم دون أن يتم تحديد الدولة المضيفة بعد.
وستشكل المشاركة في البطولة العربية خير استعداد لمنتخبنا قبل دخول معترك نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في جمهورية إيران خلال الشهر التاسع من العام القادم أي بعد موعد البطولة العربية بشهرين والتي أحرز منتخبنا لقب الوصيف فيها في مشاركته السابقة.
وستتوقف استعدادات ناشئينا لغاية الحادي عشر من شهر كانون الثاني القادم وذلك لإتاحة الفرصة لبعض اللاعبين للالتزام بامتحاناتهم المدرسية دون أن يتعارض ذلك مع استعدادات ومعسكرات المنتخب.
وكان منتخبنا قد أنهى يوم الأربعاء الفائت معسكراً داخلياً مغلقاً استمر لمدة خمسة أيام بمعدل تدريبين (صباحي ومسائي)حيث لعب في هذا المعسكر مباراة تجريبية وحيدة مع شباب نادي المجد وذلك يوم الثلاثاء على ملعب نادي المجد نفسه وانتهت بفوز صاحب الضيافة بثلاثة أهداف لهدف وحيد.
وأكد مدرب المنتخب الكابتن مهند فقير أن الانقطاع الحالي والذي سيستمر حوالي اسبوعين سيؤثر نوعاً ما على جاهزية اللاعبين وقد يعيدها عدة خطوات للوراء لكنه في نفس الوقت لن يعيد هذه الجاهزية إلى مرحلة الصفر ولاسيما وأن أعمار اللاعبين تساعدهم على الاحتفاظ بجزء كبير من استعداداتهم لمدة طويلة نسبياً.
وتمنى فقير على الأندية الاهتمام بتدريبات فرقها في هذه الفئة بشكل أكبر ولاسيما وأن معظم لاعبي المنتخب لا يتمرنون في أنديتهم الأمر الذي يعني ضرورة وجود معسكرات مستمرة ومتتالية لناشئينا.
من جهة أخرى فقد أكد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم أن نية اللجنة تتجه نحو تجديد عقود الكادرين الفني والإداري للمنتخب وذلك حتى نهاية المشاركة في كأس آسيا التي ستقام اعتباراً من 22/9/2012.
وأشار أبا زيد إلى أن هذا الإجراء لن يكون مقتصراً على منتخب الناشئين فقط وإنما على كافة كوادر منتخباتنا الوطنية بعد أن أثبتت هذه الكوادر كفاءتها وبالتالي فإن استقرارها مع منتخباتنا سيشكل فائدة لهذه المنتخبات.

بواسطة
علي رضا
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى