اقتصاديات

توقيع ثلاث وثائق تتعلق بزيادة ميزانية مشاريع انمائية مع اسبانيا

تم التوقيع في هيئة تخطيط الدولة اليوم على ثلاث وثائق تتعلق بزيادة ميزانية ثلاثة مشاريع انمائية مع الحكومة الاسبانية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بمبلغ إجمالي قدره 555 ألف دولار منحة من الحكومة الاسبانية.
ووقع الدكتور محسن بلال وزير الإعلام والدكتور تيسير الرداوي رئيس هيئة تخطيط الدولة و خوان سيرات سفير اسبانيا بدمشق واسماعيل ولد الشيخ أحمد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وثيقة زيادة ميزانية مشروع تعزيز قدرات الإعلاميين الشباب في تحقيق أهداف التنمية الألفية بمبلغ قدره 38 ألف دولار ستخصص لصياغة استراتيجية التطوير الإعلامي والصحفي في سورية.

ووقع الدكتور الرداوي وسيرات و ولد الشيخ أحمد وثيقتي مشروع مركز الابداع وتطوير الاعمال بمبلغ قدره 388 الف دولار ستخصص لتغطية نفقات تأسيس مركز الابداع وتطوير الاعمال في محافظة الرقة ومشروع الدعم الفني واللوجستي لهيئة تخطيط الدولة في تنفيذ الخطة الخمسية العاشرة بمبلغ قدره129 ألف دولار ستخصص لتأهيل ثمانية آبار رومانية في البادية السورية.

وأوضح الدكتور الرداوي أن هذه المشاريع موقعة سابقا ويتم تنفيذها مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي والوثائق الجديدة هي إضافة على ميزانية هذه المشاريع مقدمة كمنحة من الحكومة الاسبانية مشيراًُ إلى أهمية هذه المشاريع في إنشاء مركز لتطوير الأعمال في الرقة بعد أن أثبتت المراكز التي اقيمت في المنطقة الشرقية نجاحها في رفع قدرات رجال الأعمال الشباب وتطوير بيئة الأعمال وتأهيل الآبار الرومانية في البادية السورية بعد موجة الجفاف التي طالت سورية وزيادة قدرات الإعلاميين الشباب لتطوير الإعلام وخاصة فيما يتعلق بتحقيق اهداف التنمية الالفية.

بدوره أكد سيرات أن هذه المشاريع هي احدى خطوات التعاون مع الحكومة السورية لدعم التنمية فيها وأن الحكومة الاسبانية تحاول التركيز على التعاون في مجالات الصحة ودعم الادارة المحلية والبلديات وكانت ومازالت تدعم المشاريع الانمائية التي تساهم في تأمين احتياجات المواطنين.

وأشار ولد الشيخ أحمد إلى تزايد مشاريع التعاون بين الحكومة السورية والبرنامج في هذه الفترة مؤكداً أهمية زيادة ميزانية المشاريع التي تم توقيعها في خلق فرص عمل وتطوير بيئة الاعمال ودعم التنمية والتي تأتي في اطار اهداف الخطة الخمسية العاشرة.

حضر التوقيع طالب قاضي أمين معاون وزير الاعلام وعدد من الفنيين والمعنيين في كل من وزارة الاعلام وهيئة تخطيط الدولة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي والسفارة الاسبانية بدمشق.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى