مقالات وآراء

السوريون في معركة ولا صوت يعلو فوق صوت المدفع

ما تريده أمريكا هو فقط توريط الأعراب بحرب مع سوريا بحجة الدفاع عن الشعب السوري .
أمريكا نفسها لا تستطيع عسكريا مواجهة حتى حزب الله لوحده .
كلنا نريد إصلاح وتغيير في ولكن ليس بهذه الطريقة .
الغرب يؤجج الصراعات العنصرية والطائفية لإبادتنا عن بكرة أبينا ، لأنه يعلم أن بأسنا بيننا وعلى أنفسنا شديد.
تعالوا لقول رسول الله محمد ( ص ) إذ يقول :
" والله لا أخاف عليكم عدوكم ولكن أخاف عليكم الشيطان أن يوقع العداوة والبغضاء بينكم. "
يا دعاة تدخل الناتو في سوريا :
أي أعراب أنتم ، أي بشر أنتم … لن يرضى بأن يحدث لسوريا ما حدث للعراق إلا الشيطان وحلفاءه . انظروا ماذا فعل الناتو في العراق … تمعنوا … أم أنكم لا تستطيعون استيعاب الأرقام والإحصائيات لتعرفوا أية جريمة تساهمون في الإعداد لمسرحها .

يوم سقوط بغداد بشر الناتو وعملاءه ببزوغ شمس الحرية والديمقراطية ، واعتبروا ذاك اليوم بمثابة يوم للتحرير والتحرر من العبودية فماذا جني العراق والعراقيين من تدخل الناتو ،
بعد عشر سنوات على تدخل الناتو : العراق أخطر بلد في العالم للسنة الثالثة على التوالي في تصنيف لبلدان العالم حول استتباب الأمن والسلام فيه .
قال أمين عام حلف شمال الأطلسي " الناتو " اندراوس راسموس في مقابلة منحها ،
لصحيفة "هأرتس" الناطقة بالعبرية إن الحلف لا ينوي التدخل عسكريا في سوريا .
ورغم تأكيدات أمين عام الأطلسي ،
فقد حدد ضباط كبار في الحلف شروطا إذا توفرت جميعها أو إحداها يمكن للحلف إن يتدخل عسكريا ضد نظام الأسد وهي : قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي باتفاق الأعضاء ، طلب خاص توجهه إحدى المنظمات الاقليميةمثل الجامعة العبرية ، انضمام دولة من خارج دول الحلف للعملية كما حدث في ليبيا حين انضمت " قطرائيل " للعملية إلى جانب الناتو .
سنتجرأ لنكون أوّل المبشرين بنهاية الأزمة في سوريا .
المؤشرات تأتي من كل حدبٍ وصوب :
كاثرين أشتون قالت : هذا أقصى ما يمكننا فعله . بالعامية " حلّوا عن ….. " .
التقارير الواردة من تركيا رائعة وغياب مسرحي لأردوغان " النمر الورقي " .
حاملة الطائرات الأمريكية ووصيفاتها غادرن الشواطئ السورية بعد أن رفع السوريون حدة التوتر لأقصى حد بالمناورات الصاروخية .
بدأ الصهاينة بالخوف الحقيقي من احتمال مواجهة مع " أسد جريح " .
اكتشاف الأعراب الخلجان أشياء كثيرة وطبعاً لن يتعلّموا منها شيئاً :
اكتشفوا أن أموالهم تشتري فقط العملاء ولا تسقط شعوباً حيّة .
اكتشفوا أن سندهم ودرعهم و" القبضاي " التركي نفسه يتعرض لعقوبات سورية فماذا سيحل بهم إن تجرؤوا على السوريين ؟؟؟ .
اكتشفوا أنه بدلاً أن يعاقبوا سوريا سيعاقبون الأردن ولبنان والعراق ومصر ودول
" مجلس التآمر الخليجي " وتركيا … وووووووو… .
و أن هذه العقوبات ليست سوى حبراً على ورق .
اكتشفوا بدورهم أنّ هذا أقصى ما يمكنهم فعله .
وسيكتشفون الكثير الكثير مما يجهلونه عن وطن الأحرار .
من المؤشرات وضع الشروط السورية على البروتوكول ومن المعلوم أن من يضع شروطاً هو الطرف القوي ومن المفيد التذكير بلهجة " الكلب القطري " ( حمد ) " فوراً وفوراً " وأتوقع لسان حاله يقول الآن :
" إذا سمحتوا وتفضلتوا وتكرمتوا وأردتوا , ممكن أي حدا يوقع ولو كان أبو شحاطة " .
الدولار يهبط بشكل دراماتيكي بعد أن حلّق في الذروة .
و أخيراً روسيا تعرض إرسال مراقبين وذلك لضمان عدم تزوير الحقائق وتشّجيعاً لسوريا للموافقة على بروتوكول الأعراب .
هذه اللّحظات مشابهة تماماً للحظات نهاية الأزمة السورية عقب مسرحيات لجان التحقيق في اغتيال الحريري عندما خرج ملك " مجلس التأمر الخليجي " السعودي من غيبوبته ليعلن صحوته ووقوفه مع سوريا وتغليب " الحكمة " وغيرها من أكاذيب لإعادة العلاقات مع سوريا منهياً ثلاثة أعوام من القطيعة والتآمر على سوريا منذ أن استلم آيات الله السّلطة في إيران والشغل الشاغل للولايات المتحدة وكيانها العدائي العدواني
" إسرائيل " هو محاصرتها من قبل أعراب " مجلس التأمر الخليجي " وشن الحرب عليها بالوكالة عن طريق عميلها " صدام حسين " الذي أشغلها لمدة ثماني سنوات ، والسبب ، هو أنها دولة نامية طموحة شقت عصا الطاعة لدول العالم " الحر " باستقلال قرارها وسيادتها على مواردها وهي دولة ذات تاريخ عريق وحضارة موغلة بالقدم وشعب ديموقراطي على الطريقة الغربية ( راديكاليون وإصلاحيون ) ولكن لماذا سعيهم المحموم لفك ارتباط سوريا مع إيران ؟ .
كان السبب الرئيسي لمحاصرتها ومحاولة كسرها هو أن آية الله الخميني أعلن أن من أهداف الثورة :
1- تحرير بيت المقدس ( الذي نسيه بعض الأعراب ، وباعه آخرون منهم ) ،
2- إزالة إسرائيل .
عندها وبقدرة قادر وبوحي غيبي ( أمريكي ) تذكر المرحوم " صدام حسين " أن عربستان مغتصبة ،
ثم كان ما كان مما تعرف .
منذ أن ظهر حزب الله كقوة ضاربة لا يمكن هزمها وتشكل خطراً حقيقياً على الكيان الصهيوني أصبح من المستحيل ضرب إيران دون التخلص منه على اعتبار أنه الحلقة الأضعف والأقرب و الأخطر ولكن بعد أن فشلت تجربتهم في عام 2006 تبين أنه يستحيل ذلك دون ضرب الأم الحانية سوريا وبالتالي المعادلة أصبحت كالتالي :
لضرب إيران يجب ضرب حزب الله ولضرب حزب الله يجب ضرب سوريا والآن يكتشفون أنه لضرب سوريا يجب ضرب إيران ولا يمكن بسبب وجود حزب الله وهكذا .. وفي كل مواجهة يتصرف هذا المثلث المقاوم كأن كل رأس فيه هو من يتعرض للضرب وهذا مما يسبب الجنون للكثيرين .
في فتواه الأخيرة أرسل المرشد الأعلى للثّورة في إيران رسالة واضحة للجميع أن سوريا كانت ولازالت صائبة في خياراتها وبوصلتها صحيحة تماماً .
و تتوالى الأخبار والتسريبات والمعلومات الإستخباراتية عن وصول مرتزقة ليبيين من مجرمي القاعدة وباتفاق مع كرزاي سوريا ( برهان غليون ) إلى الحدود التركية لتدريبهم وتسليحهم وإفلاتهم ليعيثوا فسادا في بلادنا .
هذه البلاد التي علمت التاريخ كيف يكون المحاربون ، منذ هنيبعل مروراً بصلاح الدين وصولاً إلى سلطان باشا الأطرش وصالح العلي وإبراهيم هنانو وليس آخرهم حافظ الأسد .
الآن نحن جاهزون لنذكر العالم من جديد من هم السوريون .
مجرد تنويه : هؤلاء الهمج المرتزقة شذاذ الآفاق مشردوا الصحارى الليبية أتوا ليقاتلوا في أبرد المناطق في سوريا وفي الكوانين أيضاً ! .
يقفز إلى ذاكرتي كيف أن هنيبعل ملك قرطاجة قد استعان بأمثالهم في حربه على روما
( أمريكا ذلك الزمان ) وقد مات أكثر من نصفهم في الطريق وفقط من البرد ! أثناء معجزة عبور جبال الألب التي لم يسبقه أحد إليها ، ولم يفعلها أحد بعده ، والتي خلبت لب المؤرخين مع أنهم غربيون .
لم تستطع روما كسر هانيبعل الذي غزا الأراضي الايطالية وحارب روما
لمدة 16 سنة متواصلة لم ينهزم فيها في أية معركة ،
وقدم دروساً في العبقرية العسكرية ظلت تدرس في بعض المدارس العسكرية الغربية حتى الآن ،
وضع سوريا الآن في وقوفها ضد ( المشروع الأمريكي ، اليهودي ) ، يشبه إلى حد كبير وضع قرطاجة في ذلك الوقت ، لكن قرطاجة كانت وحيدة تماماً مما ساهم في انكسارها أخيراً ، بعكس سوريا التي لديها حلفاء أقوياء يعتمد عليهم .
التاريخ الآن يعيد نفسه ، لكن سوريا الآن تصنع دورة جديدة للتاريخ الآتي .
نحن اليوم أمام معطى واضح بعد أن كشف ( الحاج غليون ) عن وجهه الحقيقي فهو يريد طبعا مع أخوانه الوصول إلى الكرسي ولو على دماء آلاف ومئات الآلاف من السوريين ،
إذا نحن لسنا أمام أغبياء إنما مرتهنون للغرب وللصهيونية وإلا مامعنى أن يصرح رأس الفتنة أنه سيصالح الكيان الصهيوني وسيقطع مع قوى المقاومة وسينقل سورية من رأس حربة العزة والكرامة إلى مزبلة التاريخ والخضوع للـ : الأميركي والصهيوني ولكن خسئ , هذا مؤشر لجميع من يدعي الثورة والشرف ليعود إلى عقله ويفهم سبب مايجري حقيقة وسبب هذه الهجمة الغر بانية الأميركية الشرسة ومن لايريد اليوم أن يفهم فإلى جهنم وبئس المصير .
حتى الخونة والمجرمين يجب إن يتمتعوا بالذكاء حتى لايكشف وجههم القذر .
كنت سابقاً أشعر بالحنق عند سماعي خبر اعتقال معارض سوري أو الحكم على معارض سوري آخر بالسجن وغيرها من أخبار " المعارضة " السورية و كنت أتمنى أن تلغى مثل هذه التصرفات من قاموس السياسة السورية ولكن منذ بداية الأحداث وحتى هذه اللحظة انكشف الوجه الحقيقي لهؤلاء .
و أنا أعتقد الآن أن كل شخص دخل السجن فقد كان يستحقّه و أولهم " الملّا ميشيل كيلو " قدّس سرّه وليس آخرهم السمسار الناجح والمعارض سابقاً وحديث النّعمة القطرية حالياً " حسن عبد العظيم " .
سماحة الملاّ " ميشيل كيلو " الآن يلعب دوراً ليس أقله ، من عملاء الـ CIA اللذين دأبوا منذ بداية الأحداث على تبييض صفحة الإخوان المجرمون إخوان السواطير والسلفيون الضلاليون في إطار صفقة هي الأقذر في تاريخ البشرية والتي تنص بنودها العريضة على تمكين هؤلاء السفاحون من السيطرة على الأنظمة بقوة فتاوى الدم العابرة للحدود بالإضافة إلى جيش من الحمير الطائفية و أصحاب السوابق المسلحين بأسلحة من دول " الديموقراطية " و" حقوق الإنسان " ومدعومين بمجالس أمن ومحاكم جنائية وجمعيات عامة … مقابل ماذا ؟ .
التصالح مع الكيان الصهيونية والحفاظ على المصالح الغربية في المنطقة ! نفاق .. نفاق .. نفاق
أكثر مما يستطيع الإنسان تحمله .
في مقالةٍ له على صفحات السفير بتاريخ 22 /10/ 2011 بعنوان ( مفارقة خطيرة ! ) يقوم المذكور كيلو بتبييض صفحة الإخوان المسلمون في تناغمٍ عجيب للمقالات الغربية التي تحمل نفس المضمون منذ بداية السقوط العربي الحديث وجميعها تبيض وتبشر وتدعو الجميع إلى قناعة مفادها " الإسلاميون قد تغيروا " . طبعاً أنا كمواطن سوري لم ألمس تغييراً ولو قيد أنملة في عقائدهم . نفس الأسلوب :
قتل تمثيل تحريض وطائفية والأحداث ذاتها التي حدثت في الثمانينات تتكرر . لذا لا الكيلو ولا ألف طن من ماركته سيغير قناعتي تجاه هؤلاء المجرمون .
بالعودة إلى السياسة القطرائيلية البترودولارية والذي يثبت مقولة " لكل إنسان ثمن " بات يتحفنا بتصريحات اسطنبولية تفوح منها رائحة الدم .
بات لدي قناعة أنه لم يسجن معارض شريف وكل من سجن كان الأجدر أن يتم ( خوزقته ) تخفيفاً من هذه الدعارة السياسية التي تخرج من أفواههم .
إننا في معركة ولا صوت يعلو فوق صوت المدفع .
منذ أيام ما سمعت خبراً عاجلاً بإيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا حتى قفزت من مكاني ولولا أن تمكن العقل مني لذهبت واشتريت بندقية وأطلقت منها بعض رصاصات الفرح لأنه بدأ التكشير عن الأنياب أو اللعب بالأوراق أو كما أفضل أن أسميها نقلة هجومية في لعبة الشطرنج .
إنها لعبة شطرنج بكل معنى الكلمة ، تحرك جندي هنا أو قلعة هناك , حصان هنا وحاملة طائرات هناك حسب معطيات المعركة وأول من يسقط فيها بعض الجنود وربما يسقط حجر مهم " حصان مثلاً " كالسقوط المبكر لوضاح خنفر " مدير قناة الخنزيرة " وكلا الطرفين له هدف واحد ( الملك ) .
هنا طرف واحد هو الطرف السوري والطرف الآخر هم مجموع مما لا يمكن جمعه إلا في جهنم :
( إخوان ، سلفيون ، مدّعي معارضة ، أصحاب سوابق ، حمير طائفية ، فاسدون ومسؤولون سابقون ، قنوات فضائية كاذبة حتى العظم ، أنظمة عربية باتت صهيونية قلبا وقالبا كجامعتها ، تركيا ناتوية قلبا وعثمانية قالبا ، دول الرأسمالية العالمية وأدواتها ومنظماتها ومجالس أمنها وحقوقها و أخيراً … ملكها الصهيوني .
في الأمس القريب كانت أولى نقلات الهجوم وسنشاهد المزيد منها في قادم الأيام مع المزيد من السقوط لعناصر هذا الوباء العالمي .
وفي العودة إلى الحديث عن لعبة الشطرنج نجد أن النقلات الهجومية بدأت تزداد وتيرتها يوما بعد يوم ,
وما كانت المناورات الصاروخية السورية إلا نقلة هجومية عسكرية بحتة تحمل عشرات الرسائل للداخل والخارج القريب والبعيد .
قدّم الجيش العربي السوري اليوم عرضا مذهلا لصواريخ متعددة الجنسيات :
( روسية ، صينية ، إيرانية ) بالإضافة لدبابات صينية حديثة , وتذكيراً بحرب تشرين المجيدة وانتصار حزب الله في لبنان كان لابد من عرض راجمات الصواريخ التي تعود للحقبة السوفيتية و التي لا تزال شديدة الفعالية في ضرب المستوطنات في الجليل الأعلى .
أعتقد أن عشرات لا بل مئات التقارير الغربية والعربية تناولت موضوع هذه المناورات الفريدة على المستوى العربي .
تحية ملؤها الاعتزاز والفخر لهذا الجيش العظيم حامي الوحدة الوطنية والسلم الأهلي قبل حمايته للحدود .
وسؤال هزني أرجو من أي أخ عنده جواب عليه أن يقوله :
كيف استطاع حزب البعث إنشاء هذا الجيش السوري العظيم والمقدس والذي يواجه حربا عالمية تشترك فيها القوى الأعظم في العالم ؟ . وكيف استطاع هذا الجيش الحفاظ على تماسكه وعقيدته ؟ .
أنا أفخر بأني ابن أبجدية أوغاريت ومواطن في دولة لديها هذا الجيش .
كنت أسخر كل حياتي من القوميين السوريين لكني صوتت لهم في انتخابات " مجالس الإدارة المحلية " لأنه لايوجد في قاموسهم كلمة : عروبة .
كثيرا ما يتطرق المعارضون لسوريا ، ضمن مآخذهم عليها ، إلى موضوع توريث الحكم ، وموقع رئيس الجمهورية بالذات ، للتدليل على أن الحكم أصبح عائليا ، وهو موضوع أخذ اكبر من حجمه ، فالجمهورية العربية السورية ما زالت كما هي ، ولم تصبح المملكة العربية السورية ، ولم يبدر من القيادة ما يوحي بمثل هذا التوجه ، ولو بعد مئة عام .
لو لم يتم اختيار الرئيس بشار الأسد رئيسا لسوريا ، لكان الاختيار قد وقع على عبد الحليم خدام ، الذي كان يشغل موقع النائب الأول لرئيس الجمهورية ، وها هو خدام اليوم قد كشف أوراقه ، فبالإضافة إلى الفساد الذي مارسه مع أبنائه ، وانشقاقه وفراره إلى فرنسا ، وكلنا يذكر مقابلته التلفزيونية الشهيرة ، التي أعلن فيها الانشقاق ، والـ ‘ نعمة ‘ الخليجية الحريرية التي بدت عليه في مكان إقامته ، والملايين التي قبضها مكافأة له على انشقاقه ، ها هو اليوم يعمد خيانته لوطنه سوريا ، بالدعوة إلى تدخل خارجي ، لن تنال سوريا منه إلا التدمير والقتل ، ليأتي خدام ورفعت الأسد ، الذي كان نائبا ثالثا لرئيس الجمهورية ومن على شاكلتهم ، ليحكموا إطلال سوريا ، بحماية حراب الأمريكان وغيرهم ، انه لمن حسن الطالع ، إن تكشف الأيام حقيقة من رفعوا رايات الانتماء الوطني والقومي . .
عرباننا ابتعدت الفضيلة وفرت عنهم ، المعونة يطلبون ، استباحوا الحياء ، هبلان ، باعوا العروبة ،
اشتروا إذعانهم ، أموالهم ملأت بنوك عدوهم ، قوم أداروا ظهورهم للمروءة ،
نشروا الضلالة ، قلنا لهم بشار نريده ونرغبه قائداً ، وهاهي ملايينه في الساحات ، ولكنهم صم ،
تاريخنا يا أعراب يشهد أننا : مهد الحضارة ، مهما سعيتم أو كذبتم ، " هيهات منا الذلة " ،
وقد حق فيكم قول شاعرنا ، ولزماننا كان يكتب الحقيقة :
قوم إذا ضرب الحذاء بوجههم
صاح الحذاء بأي ذنب أضربُ .

بواسطة
سعيد سليمان سنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى