أخبار الرياضة

بعد تعادل الوثبة وجبلة .. استقالة واتهامات !

جاء التعادل الرابع للوثبة على أرضه بمثابة الخسارة أمام جبلة مع كل التقدير له
وذلك أمر منطقي قياسا ً لإهدار الفريق الحمصي للعديد من النقاط على أرضه خاصة وأن الظفر بها إيابا ً سيكون أصعب كون معظم مبارياته مع الفرق المنافسة في الوسط والمؤخرة سيلعبها خارج أرضه ، ولذلك كانت ردة فعل القائمين على الفريق بعد نهاية المباراة انفعالية بشكل كبير خاصة تجاه حكم المباراة . 
طالب فريق الوثبة بركلتي جزاء ، ففي الشوط الأول انفرد المهاجم الشاب ماهر الموح بملاحقة من المدافع حسام الرفاعي وسقط داخل الجزاء ويشتبه أنه تعرض لدفع من الخلف ، وفي الشوط الثاني كانت الحالة أكثر وضوحا ً مع محاولة لاعب جبلة محمد زيتون تشتيت الكرة فلامست يده بوضوح داخل الجزاء ، وأثارت الحالة الثانية إداري الفريق عبد العليم فشول الذي لم يتمكن الحكم الرابع من ضبط انفعالاته فاستدعى حكم المباراة الذي حاوره قليلا ً ووجه له إنذارا ً شفهيا ً !! ، وبعد المباراة لم يتمالك الفشول نفسه فانفعل باكيا ً للظلم الذي لحق بفريقه خلال مباريات الدوري قائلا ً ( في كل مباراة نحرم من حقنا ) .

فلاشات

* طالب إداري الوثبة الفشول من مراقب المباراة بإخراج من ليس له عمل من سكور الفريقين نظرا ً لوجود عدد كبير على سكور فريق جبلة .
* الحضور الجماهيري كان أقل من المعتاد حيث لم يتجاوز ألفي متفرج وربما لعبت برودت الطقس الشديدة دورا ً في ذلك ، فيما لم يرافق جبلة سوى العشرات من مشجعيه وجلسوا في المنصة الرئيسية .
* في كل مرة نجد قصة جديدة في الدخول إلى الملعب ، وهذه المرة أغلق الباب المخصص لدخول الإعلاميين وتحول الدخول إلى الباب الرئيسي للمنصة الذي استدعى الدخول أيضا ً في جدل عقيم مع المسؤولين عنه ومنا إلى إدارة الملعب والوثبة من جديد !

هجوم كاسح !

فتح مدرب الوثبة هشام خلف نار الانتقادات على اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام بطريقة غير مسبوقة خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، واستهل الخلف حديثه بالقول أن فريقه لم يحالفه الحظ وجاء اعتماده على التسديد البعيد نظرا ً لتكتل دفاع جبلة الذي حد من التمرير السريع في المناطق الأمامية كما كان لتألق حارس جبلة دور كبير في النتيجة ، وأضاف : في كل مباراة يظلم الفريق بقرارات تحكيمية خاطئة وأنا أعلن استقالتي ردا ً على التحكيم الذي يستهدفني ويستهدف الفريق في حالة غير طبيعية فلا يوجد شرف ولا يوجد أخلاق ورأس الهرم الرياضي كله فاسد ومبني على الخطأ ومن أين أقدم لهم ضمير وأخلاق ؟؟ وأردف قائلا ً : ينزعجوا من كلامنا وتصريحاتنا ويعاقبونا وقبل ذلك ليذهبوا ويروا حكامهم وليعودوا لتسجيلات جميع مباريات الفريق ، لا يمكن أن أسكت عن الخطأ ولذلك أفضل الابتعاد وليراجعوا حساباتهم في اتحاد الكرة وبعض الموجودين فيه يستهدفني وفي لجنة الحكام وليفسروا لي لماذا عوقبت بعد مباراة الاتحاد ؟؟

دفاع للتعادل

مدرب جبلة توفيق مكيس أشار إلى أنه لعب بطريقة دفاعية بهدف الحصول على التعادل ووفق الفريق بها وكان تألق الحارس عاملا ً حاسما ً بذلك ، وأكد بأن كبوات الفريق ما تزال مستمرة لكن التعادل هو أقل الأضرار نسبة إلى وضع الفريق وأمام منافس ( حاله من حالنا ) ، وهنأ مدرب الوثبة على فريقه الذي قدم كل شيء وجانبه الحظ ، وفي تعليقه على ركلة الجزاء التي طالب الوثبة بها قال بأن الكرة هي من توجهت نحو اللاعب وأشار إلى أن ذلك هو رأي حكم المباراة أيضا ً وقد سأله ، وفي رد حول حالة الفريق وهل سيلعب دوما ً مدافعا ً أجاب : استلمت الفريق واختيارات اللاعبين كانت ممن أتوا قبلي لكن أنا ابن النادي وهذا الواقع فرض علي ولا يمكن أن أحاسب على فريق لم اختر منه لاعبا ً واحدا ً ولم أحضره .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى