سياسية

المعلم في رسالة إلى العربي : تصريح الخارجية الأمريكية ضد سورية قد يشكل مؤشرا لتبرير تدخل خارجي

أعربت سورية عن استغرابها من تصريح المصدر في وزارة الخارجية الأمريكية الذي يشجع الدول العربية على الانضمام إلى المقاطعة السياسية والاقتصادية ضد سورية ويتجاوز ميثاق جامعة الدول العربية وأسس العمل العربي المشترك ..

ووجه وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس بين فيها أن هذا التحريض الأمريكي قد يشكل مؤشراً لتبرير تدخل خارجى وعقوبات اقتصادية وسياسية ضد سورية بموافقة من بعض الدول العربية آملاً عدم الالتفات إليه وموضحاً خطورة تلك التصريحات على مستقبل العمل العربي المشترك برعاية جامعة الدول العربية.

وأضاف الوزير المعلم أن سورية التي أعلنت التزامها بخطة العمل التي جرى الاتفاق عليها تؤكد قيامها خلال أسبوع بتنفيذ معظم بنود هذه الخطة وذلك خلافاً لما تروج له بعض الفضائيات المغرضة وأن مندوب سورية الدائم لدى الجامعة سيطلع مجلس وزراء جامعة الدول العربية على الخطوات التي اتخذت في هذا الصدد.

وأعرب الوزير المعلم فى ختام رسالته عن أمله في أن يرد الأمين العام لجامعة الدول العربية على التصريحات الأمريكية تلك بما يمليه ميثاق الجامعة والاتفاقيات العربية التي تصون سيادة الدول العربية والعلاقات فيما بينها.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى