ثقافة وفن

إعجاب الأتراك بقوة جمال سليمان …. يحطم هوس العرب برومانسية مهند

حقق مسلسل صلاح الدين الأيوبي للمخرج حاتم علي نجاحاً كبيراً بعد دبلجته وعرضه على القنوات التركية, إلى درجة دفعت هذه القنوات للإعلان عن إعادة عرضه,
مما دفع الفنان جمال سليمان ليعرب عن سعادته الكبيرة, ويقلل في الوقت نفسه من حجم مخاوف عبر عنها عدد من صناع الدراما العربية نتيجة غزو المسلسلات التركية للقنوات الفضائية العربية.

أكد جمال سليمان -في مقابلة مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور السبت 29 نوفمبر/ تشرين الثاني- إن مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الذي عرض بتركيا بعد دبلجته قبل عام لاقى اهتماما غير عادي من الجمهور التركي، ما دفع عدد من القنوات التركية إلى الإعلان عن عرضه مرة ثانية في العام المقبل, وأضاف أنه بهذا المنطق لا يمكننا الشعور بالقلق إزاء النجاح الذي حققته الدراما التركية عند عرضها على القنوات الفضائية مدبلجة إلى العربية، معتبرا أن التواصل مطلوب مع كل الثقافات الإسلامية مثل تركيا وماليزيا وباكستان.

من جهة أخرى قال سليمان أنه سيعود مجددا للدراما الصعيدية التي حقق فيها نجاحا لافتا بمسلسل" حدائق الشيطان" وسيتعاون للمرة الثانية مع المؤلف محمد صفاء عامر في مسلسل "الأب الروحي"، موضحاً أنه سيتدرب مرة أخرى على اللهجة الصعيدية، لأنه لن يعتمد على خبراته التي أكتسبها من مسلسله السابق. حسب تصريح له لموقع mbc.net.

رفض الفنان السوري التعليق على المنافسة التي سيخوضها مع الفنان نور الشريف الذي يقدم أيضا في رمضان القادم مسلسل صعيدي بعنوان "الرحايا"، مؤكدا أنه يتمني التوفيق للجميع وكل تركيزه ينصب على تقديم أعمالا قوية تنال إعجاب جمهوره.

شن جمال سليمان هجوما عنيفا على السياسة الأمريكية في العالم أجمع وبالمنطقة العربية تحديدا، واصفا الرئيس الأمريكي جورج بوش بأنه الأسوأ على مدار تاريخ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ عصر جونسون, وأضاف أنه كان لأمريكا وجهان الأول يتمثل في الأدب والثقافة، موسيقى الجاز، الحرية والفن، أما الآخر فتجسده القوة العسكرية المفرطة، والآن أصبحت هي الوجه الحقيقي حتى إن مناصرو الولايات المتحدة الأمريكية باتوا يخجلون منها, وانتقد سليمان الازدواجية التي يعيش فيها العالم العربي، وهذا يظهر بوضوح في علاقة المواطن بالدولة التي يعيش فيها، والتي تتجاهل التواصل مع أفكاره ومطالبه وتتخذ قرارات منفردة.

في ختام حديثه, تطرق نجم صلاح الدين إلى علاقته بالموسيقى والغناء وعشقه لفن الزمن الجميل، وخصوصا غناء أم كلثوم، كارم محمود، فيروز، وديع الصافي، ونجاة، مشيدا في الوقت نفسه بأصوات نانسي عجرم، أصالة، عمرو دياب، محمد عبده، وحسين الجسمي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى