علوم وتقنيات

شركة غوغل تكشف عن هاتف (نيكسوس)

كشفت شركة غوغل عن هاتف “سامسونغ غالاكسي نيكسوس” فيما أعلنت عن إعادة تصميم نظام التشغيل الخاص
بها والمعروف باسم "أندرويد" حيث يتميز هاتف "غالاكسي نيكسوس" الذكي بتصميمه الجميل وبشاشة كبيرة بقياس 65ر4 بوصات وبنحافته والكاميرا المرفقة به.

ونقل موقع سي إن إن عن مدير واجهة تطبيق أندرويد في غوغل ماتياس دوارتي قوله إن أهم ما تميز به الهاتف الجديد هو تضمين نظام التشغيل الجديد أندرويد 4 الذي جاء بتحسينات كبيرة على النظام ليصبح واحدا من أفضل أنظمة لتشغيل للهواتف الذكية إن لم يكن افضلها على الإطلاق مشيرا إلى انه بالرغم من أن الناس يحتاجون أندرويد إلا أنهم لا يحبونه وانه يجب تحسين نظام التشغيل أندرويد وتطويره.

وأطلقت شركة غوغل على النسخة المطورة من أندرويد اسم شيفرة هو "ساندويشة الآيس كريم" وتوفر النسخة المطورة من أندرويد تجربة شبيهة بتجربة الكمبيوتر اللوحي، والتطبيقات الآخاذة والقابلة للتعديل وصورا رمزية كبيرة، وواجهة تخلو من الأزرار حيث ان التطوير لبرنامج الكاميرا المرفقة كان شاملا حيث يتيح للمستخدم التقاط الصور البانورامية بينما يمكن للكاميرا الأمامية أن تتعقب حركة عين المستخدم وتدور صورة ثلاثية الأبعاد بحسب الجهة التي ينظر إليها المستخدم.

بدورها أفادت دراسة نشرتها مؤسسة كوم سكور بأن نحو ثلث الهواتف الخلوية الذكية في الولايات المتحدة تستخدم نظام التشغيل أندرويد وتحديدا بنسبة 2ر31 بالمئة وذلك خلال شهر كانون الأول الماضي.

يشار إلى أن نظام التشغيل أندرويد تصدر في شهر آذار الماضي النظم المماثلة وأصبح الأكثر انتشارا في الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وبذلك يتفوق أندرويد على نظام التشغيل الذي تنتجه الشركة المصنعة لأجهزة بلاك بيري أي الشركة الكندية ريسيرتش إن موشن التي تبلغ نسبة مستخدميها في الأراضي الأمريكية 4ر30 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى