أخبار الرياضة

تقديم الدوري الإنجليزي: أسبوع التدربيات الساخنة ومباريات سهلة لفريقي الصدارة

يخوض ثنائي الصدارة في انكلترا مباراتين سهلتين على الورق في المرحلة السابعة من ال`”برميير ليغ”، حيث يستقبل مانشستر يونايتد المتصدر
نوريتش سيتي الصاعد من الدرجة الاولى ويحل جاره مانشستر سيتي الثاني على بلاكبيرن روفرز الثامن عشر.

ويتصدر يونايتد الترتيب برصيد 16 نقطة من 6 مباريات بفارق ثلاثة اهداف عن جاره الازرق، بعدما سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية على ارض ستوك سيتي 1-1، ثم كاد يتذوق طعم الخسارة في مسابقة دوري الابطال قبل ان يتعادل بشق النفس مع بال السويسري 3-3 الثلاثاء الماضي، في مباراة غاب عنها الثنائي الهجومي الضارب واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز بسبب الاصابة.

وقال لاعب الوسط مايكل كاريك بعد التعادل مع بال: "كانت صدمة لنا بعد تقدمنا 2-صفر، ثم كدنا نخسر المباراة. لا اتذكر ان حصل امر مماثل معنا في السابق. لا اعذار لدينا، لقد تخلينا عن الفوز".

من جهته، قال داني ولبيك، الذي اصبح اول مهاجم من صناعة النادي يسجل في اوروبا منذ اكثر من 40 عاما، من خلال هدفيه في مرمى بال. "يؤكد المدرب مجددا انه يمنح الفرصة للاعبين المحليين، ثم تصبح المهمة على عاتق الافراد للتطبيق، وامل ان انجح في ذلك".

ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي الدفاعي الصربي نيمانيا فيديتش وجوني ايفانز وكريس سمالينغ بسبب الاصابة.

ويعود مدرب نوريتش الاسكتلندي بول لامبرت الى ملعب اولد ترافورد مرة جديدة املا بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل. وكان لامبرت ضمن تشكيلة بوروسيا دورتموند الالماني منذ 14 عاما، عندما أخرج الفريق الاصفر يونايتد من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ليحرز اللقب لاحقا على حساب يوفنتوس الايطالي.

ويأمل لامبرت ان يتمكن ايضا مع "الكناري" من الحاق هزيمة جديدة بيونايتد، بعد تصويب بدايته المتعثرة في الدوري، اذ فاز في اخر مباراتين على بولتون وسندرلاند.

وقال لامبرت: برأيي فأن مانشستر يونايتد هو افضل فريق في بريطانيا راهنا، والى جانب برشلونة هو احد افضل الفرق في اوروبا".

من جهته، يعيش سيتي افضل ايامه في الدوري، اذ فاز في خمس مباريات وتعادل مرة واحدة، لكنه تعرض لصفعة موجعة في دوري الابطال، عندما سقط امام بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر، وتعرضت صفوفه لضربة نفسية على اثر رفض مهاجم الفريق الارجنتيني كارلوس تيفيز الدخول بديلا في المباراة، ما اثار حفيظة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، فتم ايقاف قائد الفريق السابق اسبوعين عن الفريق بانتظار انتهاء التحقيقات على خلفية عدم انصياعه لقرار المدرب.

كما تقدم مهاجم سيتي البوسني ادين دجيكو باعتذاراته لمانشيني عما بدر منه خلال استبداله في المباراة ضد بايرن عندما خرج وهو يهز رأسه معربا عن عدم رضاه لاستبداله بالهولندي نايجل دي يونغ.

وقال دجيكو "ادرك جيدا بانني قمت بتصرف خاطىء وقد تكلمت في هذا الموضوع مع المدرب. لقد تقدمت اليه باعتذاري وقد قبلها مشيرا بان الامور انتهت وبانه يتعين علينا ان ننظر بايجابية الى المباراة المقبلة".

وحقق دجيكو المنتقل الى مانشستر سيتي الموسم الماضي قادما من فولفسبورغ الالماني، انطلاقة موسم جيدة بتسجيله خمسة اهداف في ست مباريات في الدوري حتى الان.

وفي ظل ايقاف تيفيز وهفوة دجيكو، قد يجد الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي نفسه اساسيا الى جانب هداف الفريق الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

وفي مباراة عريقة، يستقبل ايفرتون جاره ليفربول في دربي "ميرسي سايد"، في وقت يحاول فيه ليفربول العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته مرتين في اخر 3 مباريات.

وسيعود مدرب ليفربول الاسكتلندي كيني دالغليش لاول مرة الى ملعب "غوديسون بارك" منذ تركه "الحمر" اول مرة منذ 20 عاما، علما بان دالغليش "اسطورة النادي" استقال من منصبه في شباط/فبراير 1991 بعد التعادل 4-4 مع ايفرتون في مباراة ملتهبة في اعادة للدور الخامس من كأس انكلترا.

وقد يعود الى التشكيلة المدافع الدنماركي دانيال اغر بعد ابلاله من الاصابة، في حين يأمل مهاجم ايفرتون الاسترالي تيم كاهيل تسجيل هدفه السادس في مرمى ليفربول بعد 13 مواجهة خاضها ضده منذ انتقاله من ميلوول منذ سبعة اعوام: "اعتقد انها من اكبر المباريات بالاضافة للعب في كاس العالم مع بلادك. الدربي سحري".

كما يشهد شمال لندن دربي من العيار الثقيل بين توتنهام السادس وارسنال الثالث عشر الذي بدأ يستعيد مستواه تدريجيا، ولقي مدربه الفرنسي ارسين فينغر دعم الادارة بعد الفوز على اولمبياكوس اليوناني 2-1 في دوري ابطال اوروبا، بهدف افتتاحي من مهاجمه الصاعد اليكس اوكسلايد -تشامبرلاين (18 عاما) القادم من ساوثمبتون مقابل 12 مليون جينه.

وقال الاميركي ستان كرونكي مالك "المدفعجية" لصحيفة "دايلي تيليغراف": "لدي ثقة رهيبة في فينغر. هو أحد أهم المدربين في العالم. ارسين هو أحد ابرز الاشخاص الذين قابلتهم في اخر 20 عاما".

ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الدولي ثيو والكوت بعد تعرضه لاصابة في ركبته خلال فوز الفريق على بولتون 3-صفر في الجولة الماضية.

ويحل تشلسي الثالث (13 نقطة) على بولتون الاخير الذي خسر اخر خمس مباريات، بعد تعادله مع فالنسيا 1-1 في دوري الابطال.

ويسعى تشيلسي الذي سيفتقد توريس في هذه المباراة إلى البقاء قرب فرق الصدارة لاغتنام أي هفوة لانتزاعها منهم ، ومن المتوقع أن يبدأ ديديه دروغبا العائد من الإصابة هذا اللقاء.

في حين يسعى بولتون أحد أفضل الفرق الموسم الماضي الخروج من كارثة الموسم الحالي حيث بات يملك أضعف دفاع وبات الحديث عن هبوطه ممكناً.

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع ويغان، وسندرلاند مع وست بروميتش، وولفرهامبتون مع نيوكاسل غدا السبت، وفولهام مع كوينز بارك رينجرز، وسوانسي مع ستوك بعد غد الاحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى