شباب وتعليم

المتفوقون صناع المستقبل في ندوة حوارية بمدينة الواحة

التفوق والعوامل المؤهلة ودور المعلم والطالب والدورات وسبل التحفز للاستمرار في هذه المحطة الهامة بمجتمعنا كانت أبرز المحاور التي تضمنتها ندوة ( المتفوقون صناع المستقبل ) التي نظمها النادي الإعلامي بفرع شبيبة حلب وموقع زهرة سورية في ثانوية بنات الواحة ..

وتحدثت السيدة بثينة غندور فأشارت إلى أن التفوق لا يأتي مصادفة وإنما نتيجة جهد متواصل وبتضافر جهود الطالب والبيت والمدرسة وتعاون الأهل مع إدارة المدرسة والجهاز التدريسي لمتابعة الطالب بشكل مستمر وبأن من عوامل التفوق أيضاً تنظيم الوقت ومتابعة الدروس مع المدرسين منذ بداية العام الدراسي والإصرار على الهدف والضمير الحي لكل العاملين في المجال التربوي كل ذلك من شأنه الوصول إلى أعلى المراتب ..

وتحدثت كل من الطلبة المتفوقين نور أنور أفندي نيحاوي وعفراء أمين مصطفى ومرح فداء حمودة بأن الإرادة والتصميم والمواظبة على المدرسة وتوفير الأجواء الصحيحة من قبل الأسرة والمدرسة من أبرز العوامل المؤهلة للتفوق ..

كما أشارت كل من نور الهدى أفندي وصباح عماد حسن وساندي عدنان مستريح ومروة شعار بأن التفوق ظاهرة هامة في المجتمع يتطلب بذل المزيد من الجد والتعب للوصول لها إلى جانب الصميم والمثابرة ..

وعبر المتفوق نعيم أبو طبيخ عن سعادته بهذا الانجاز الذي بذل فيه كل الجهد والتضحيات والتعاون القائم والمشترك مابين الأسرة والمدرسة والطالب نفسه ..

ومن أسر المتفوقين تحدث كل من أمين مصطفى وكلنار الفاضل وزلوخ أحمد فأكدوا على أهمية دور الأهل في صنع التفوق عبر توفير الأجواء المريحة والتشجيع المستمر وتأمين كل من مستلزمات التفوق وعوامله والمتابعة المستمرة للمدرسة ..

ويشاركهم الرأي كل من ميادة خضور ودلال رباط ومحمد سليم شعار فيقولون أن التفوق يصاحب الطالب منذ السنة الأولى في المدرسة وهناك عوامل تأتي مع استمرار هذه الظاهرة ومن أهمها تنظيم الوقت والتقوية المستمرة والتحضير المسبق لكل مرحلة من مراحل التدريس كما أن التكريم من أهم الحوافز للحفاظ على التفوق ..

بواسطة
محمد القاضي - تصوير : لمى كيالي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى